رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأردني يضبط 4 سريلانكيين حاولوا التسلل إلى البلاد

نشر
الأمصار

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أن المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت، فجر اليوم الثلاثاء وعلى إحدى واجهاتها محاولة تسلل أربعة أشخاص من الجنسية السريلانكية.

وأضاف المصدر بأن قوات حرس الحدود طبقت قواعد الاشتباك، وألقت القبض عليهم وتم تحويلهم الى الجهات المختصة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

الجيش الأردني يسقط طائرة مسيرة محملة بمواد مخدرة قادمة من سوريا

تمكن الجيش الأردني، يوم الإثنين، من اسقاط طائرة مسيرة محملة بمواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية، كانت هذه الطائرة ترغب في تخطى الحدود الأردنية ودخول الأردن، إلا أن المنطقة العسكرية الشرقية للجيش الاردني تمكنت من ضبطها واستمرار عمليات الجيش الأردني في ضبط الحدود.

وتأتي عملية اسقاط الجيش الأردني لمسيرة محملة بمواد  مخدرة، انطلاقاً من جهود القوات المسلحة الأردنية في المحافظة على أمن واستقرار المملكة، وحماية حدودها بحسب صحيفة عمون الأردنية.

وكانت قوات حرس الحدود رصدت بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية، وتم العثور على الطائرة محملة بكمية من مادة الكريستال، وتم تحويلها إلى الجهات المختصة.

ويُذكر أن الجيش الأردني يمضي قدمًا في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.

وبالأمس، أسقط "الجيش الأردني"، طائرة مُسيَّرة قادمة من سوريا ومُحمّلة بموادّ مُتفجرة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلّحة الأردنية الجيش العربي، قوله: «إن قوات حرس الحدود، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيّرة دون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية». وأضاف المصدر أن الطائرة، التي تحمل موادّ متفجرة من نوع «TNT»، جرى التعامل معها من قِبل فريق من سلاح الهندسة المَلكي.