رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأردني يُسقط طائرة مُسيّرة مُحمّلة بمواد مُتفجرة قادمة من سوريا

نشر
الجيش الأردني
الجيش الأردني

أعلنت "القوات المسلحة الأردنية"، إسقاط طائرة مسيرة مُحمّلة بمواد مُتفجرة قادمة من سوريا، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، الجيش العربي: "إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من سوريا إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية". وفقا لوكالة الأنباء الأردنية.

وأضاف أن الطائرة التي تحمل مواد متفجرة من نوع (TNT)، تم التعامل معها من قبل فريق من سلاح الهندسة الملكي قادمة من سوريا.

الجيش الأردني

وأكد المصدر العسكري أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن.

وفي وقت سابق، قال مصدر عسكري، إن "الجيش الأردني" أحبط مُحاولة تسلل 7 أشخاص، في المنطقة العسكرية الجنوبية، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، اليوم الأربعاء.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، قوله إن المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت فجرا، على إحدى واجهاتها محاولة تسلل 7 أشخاص من الجنسية السيرلانكية.

قوات حرس الحدود

وتابع المصدر أن قوات حرس الحدود قامت بتطبيق قواعد الاشتباك، وألقت القبض عليهم وتم تحويلهم إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود، ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

كما أحبطت دائرة الجمارك الأردنية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية أكبر وأضخم عملية تهريب لحبوب الكبتاجون المخدر.

وحسب بيان عن الدائرة، فإن الجمارك والأجهزة الأمنية تواصلان جهودهما في إحباط العديد من محاولات تهريب المخدرات، وتحبط تهريب 6 مليون حبة من الكبتاغون المخدر بما يعادل 1000 كيلوغرام.

وقال الناطق الإعلامي لدائرة الجمارك الأردنية، إن كوادر الجمارك العاملة في مركز جمرك الكرامة الحدودي بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط تهريب (6) مليون حبة من الكبتاغون المخدر، بما يعادل (1000) كلغم، وجدت مخبأة داخل عجينة التمر، والتي تعد واحدة من أكبر وأضخم الضبطيات لحبوب الكبتاغون عددًا واحترافية التي حاول تجار المخدرات ادخالها إلى البلاد.

وأضاف الناطق الإعلامي "أثناء التفتيش الدقيق والمعاينة الفعلية لشاحنتين (براد) تحملان لوحة أجنبية قادمتين من إحدى الدول المجاورة، وجدت الحبوب المخدرة الكبتاغون مخبأة بطريقة احترافية وبشكل يصعب كشفها داخل عجينة التمر التي تم اخفاؤها بداخلها ضمن شحنة كراتين التمر.