رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأردني يسقط مسيرة قادمة من سوريا

نشر
طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

تمكن الأردن، من إسقاط طائرة مسيرة آتية من الأراضي السورية، في ثالث حادثة مماثلة خلال شهر أغسطس الجاري، ذلك حسبما أفادت به القوات المسلحة الأوردنية.

الأردن يسقط مسيرة آتية من سوريا

وأكد مصدر بـ القوات المسلحة الأردنية، أن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى أراضي الأردن، وذلك حسبما نقلت وكالة "عمون" الإخبارية.

وأوضح المصدر المسئول، أنه تم إسقاط طائرة مسيرة بدون طيار داخل الأردن، وذلك خلال محاولتها لاجتياز الحدود مع الأردن بشكل غير مشروع.

وبعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على الطائرة، وتحويلها إلى الجهات المختصة.

وفي وقت سابق، أعلن مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الأردنية، أن المنطقة العسكرية الشمالية، أحبطت، اليوم الأحد، على إحدى واجهاتها محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة قادمة من الأراضي السورية.

وصرح المسؤول الذي لم تذكر الوكالة أسمه، أنه من خلال الرصد والمتابعة تم السيطرة على الطائرة وإسقاطها، وتبين أنها تحمل كمية من مادة الكرستال ماث، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وشدد المسؤول الأردني، أن القوات المسلحة الأردنية تقف دوماً بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن.

 

وكان الجيش الأردني، أعلن عن إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة على الحدود مع سوريا.

 

وأفاد بيان صادر عن الجيش الأردني، بأن المنطقة العسكرية الشرقية نفذت صباح اليوم عملية نوعية على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، أسفرت عن إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وأوضح بيان الجيش الأردني، أن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري.