رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأردني يسقط طائرة مسيرة محملة بمواد مخدرة قادمة من سوريا

نشر
طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

تمكن الجيش الأردني، اليوم الإثنين، من اسقاط طائرة مسيرة محملة بمواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية، كانت هذه الطائرة ترغب في تخطى الحدود الأردنية ودخول الأردن، إلا أن المنطقة العسكرية الشرقية للجيش الاردني تمكنت من ضبطها.

استمرار عمليات الجيش الأردني في ضبط الحدود

وتأتي عملية اسقاط الجيش الأردني لمسيرة محملة بمواد  مخدرة، انطلاقاً من جهود القوات المسلحة الأردنية في المحافظة على أمن واستقرار المملكة، وحماية حدودها بحسب صحيفة عمون الأردنية.

وكانت قوات حرس الحدود رصدت بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية، وتم العثور على الطائرة محملة بكمية من مادة الكريستال، وتم تحويلها إلى الجهات المختصة.

ويُذكر أن الجيش الأردني يمضي قدمًا في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.

وبالأمس، أسقط "الجيش الأردني"، طائرة مُسيَّرة قادمة من سوريا ومُحمّلة بموادّ مُتفجرة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، اليوم الأحد.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلّحة الأردنية الجيش العربي، قوله: «إن قوات حرس الحدود، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيّرة دون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية». وأضاف المصدر أن الطائرة، التي تحمل موادّ متفجرة من نوع «TNT»، جرى التعامل معها من قِبل فريق من سلاح الهندسة المَلكي. وأكد المصدر أن القوات المسلَّحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يُراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.

وعلى صعيد آخر، صرّح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلّحة الأردنية (الجيش العربي)، بأن المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت، فجر الأربعاء، على إحدى واجهاتها محاولة تسلل 7 أشخاص من الجنسية السيريلانكية. 

وأضاف أن قوات حرس الحدود قامت بتطبيق قواعد الاشتباك، وألقت القبض عليهم، وجرى تحويلهم إلى الجهات المختصة. وأكد المصدر أن القوات المسلّحة الأردنية - الجيش العربي ستتعامل بكل قوة وحزم مع أية عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع مَن تُسوّل له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.