رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلماضي: واجهنا أمرا كارثيا.. ونجم المنتخب خارج معسكر الجزائر

نشر
الأمصار

كشف جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، عن موعد التحاق رياض محرز، نجم الأهلي السعودي، بالمعسكر الإعدادي الذي يخوضه المحاربون تحسبا لمواجهتي تنزانيا والسنغال.

وقال بلماضي في تصريح صحفي اليوم الإثنين: "محرز تغيب عن انطلاقة المعسكر لأسباب عائلية، وسيلتحق غدا ببعثة المنتخب في قسنطينة".

 

وأضاف: "أما حسام عوار فسيغيب عن كامل المعسكر، ولن يشارك معنا أمام تنزانيا والسنغال، بسبب تعرضه لإصابة رفقة روما".

وأبدى بلماضي استياءه من الوضعية الكارثية التي آلت إليها أرضية ميدان مركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى.

 

وواصل: "ما حدث بمركز سيدي موسى كارثي، لم أجد له أي تفسير، الحمد لله أننا وجدنا ملعب قسنطينة ومنشآتها الرياضية تحت تصرفنا".

 

وختم: "تنقلت إلى قسنطينة ووقفت على حالة الملعب ومختلف المرافق، والرجال فعلوا المستحيل لوضعنا في أفضل الظروف هناك".

 

ويلاقي المنتخب الجزائري نظيره التنزاني يوم 7 سبتمبر/أيلول الجاري، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، على أن يواجه بعدها منتخب السنغال يوم 13 وديا.

منتخب الجزائر يحقق فوزًا صعبًا على أوغندا

حقق منتخب الجزائر فوزا صعبا على نظيره منتخب أوغندا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على استاد جابوما، في الجولة الخامسة من ضمن منافسات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

جاءت أهداف المباراة بأقدام محمد امين عمورة للجزائر (هدفين) في الدقيقتين 42 و66، فيما سجل فهد بايو هدف أوغندا الوحيد في الدقيقة 88.

وجاء تشكيل منتخب الجزائر: حراسة المرمى: ماندريا/ الدفاع: لوصيف، بلعيد، بن سبعيني، حجام/ الوسط: شيتة، بلقبلة، عبدلي/ الهجوم: بوعناني، محيوص، عمورة.

وبهذه النتيجة عزز المنتخب الجزائري صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة، وقد ضمن مسبقا التأهل رسميا إلى كان 2024 دون الانتظار لنتائج آخر جولتين، بينما يحتل المنتخب الأوغندي المركز الثالث برصيد 4 نقاط بالتساوي مع تنزانيا صاحبة المركز الثاني.

وكان منتخب الجزائر قد حقق الفوز خارج أرضه في الجولة الماضية على حساب النيجر بهدف نظيف، كذلك فازت أوغندا على تنزانيا خارج قواعدها بذات النتيجة.

تنزانيا تقترب من بلوغ أمم إفريقيا 2023

أنعش منتخب تنزانيا آماله في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، عقب فوزه الثمين (1-0) على النيجر، اليوم الأحد، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) لمنافسات المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية.

وتقمص سايمون مسوفا دور البطولة في اللقاء، بتسجيله الهدف الوحيد للمنتخب التنزاني في الدقيقة 69، فيما عجز المنتخب الضيف عن إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب تنزانيا إلى 7 نقاط، ليتقدم للمركز الثاني مؤقتا، بفارق 3 نقاط أمام منتخب أوغندا، صاحب المركز الثالث.

 

وتعادل المنتخب الغاني مع مدغشقر بنتيجة (0-0) اليوم الأحد، في الجولة الخامسة "قبل الأخيرة" للمجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار، وفشل البلاك ستارز في هز شباك مدغشقر خلال المباراة، وخرج اللقاء بالتعادل.

ورفع منتخب غانا رصيده بقيادة مديره الفني كريس هيوتون إلى 9 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الخامسة التي اشتعل الصراع بها على تذكرتي التأهل لأمم أفريقيا.

ويحتل منتخب أنجولا المركز الثاني برصيد 8 نقاط ثم أفريقيا الوسطى برصيد 7 نقاط، بينما يحتل منتخب مدغشقر المركز الرابع برصيد نقطتين وفقد آماله في التأهل للكان.

ويلعب منتخب غانا في أيلول/سبتمبر المقبل ضد أفريقيا الوسطى، كما يستضيف منتخب أنجولا منافسه مدغشقر في الجولة الأخيرة.