رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الجزائر يلاقي تونس استعدادًا للتصفيات القادمة

نشر
الجزائر وتونس
الجزائر وتونس

يستقبل منتخب الجزائر نظيره التونسي، فى مباراة ودية دولية ضمن استعدادات الجانبين لبطولة كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها فى كوت ديفوار مطلع العام 2024، إلى جانب تصفيات كأس العالم 2026.

وضمن منتخبا الجزائر وتونس التأهل إلى كأس أفريقيا بشكل مبكر منذ الجولة الرابعة من التصفيات لتصبح آخر جولتين بمثابة تحصيل حاصل لتأمين الصدارة فقط.

ويسعى "محاربو الصحراء"، بقيادة المدرب جمال بلماضي، لمواصلة سلسلة النتائج الجيدة لتوجيه رسالة قوية للمنافسين بأنه يستهدف المنافسة على لقب "كان 2024 " بكوت ديفوار مطلع العام المقبلة، والسعى إلى حصد اللقب على غرار نسخة 2019 التي أقيمت في مصر، كما يخطط للتأهل إلى كأس العالم 2026.

وحقق منتخب الجزائر الفوز على نظيره منتخب أوغندا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد الماضي، على استاد جابوما، في الجولة الخامسة من ضمن منافسات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وعزز المنتخب الجزائري صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة، وقد ضمن مسبقا التأهل رسميا إلى كان 2024 دون الانتظار لنتائج الآخرين.

وفى المقابل، يسعى "نسور قرطاج" لتدارك الخسارة المخيبة والأداء الباهت أمام غينيا الاستوائية فى خامس جولات تصفيات "الكان"، بعدما خسر بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، على ملعب "نويفو دي مالابو"، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية.

وتصدر منتخب غينيا الاستوائية ترتيب المجموعة العاشرة فى تصفيات أمم أفريقيا، برصيد 12 نقطة متفوقا بفارق نقطتين عن تونس الوصيف، برصيد 10 نقاط.

حضور جماهيري كبير:

يتأهب ملعب 19 مايو بمدينة عنابة الجزائرية، سهرة اليوم الثلاثاء، لاحتضان ودية المنتخب الجزائري أمام نظيره التونسي، في أول ظهور لمحاربي الصحراء بلؤلؤة الشرق منذ سنوات.

ويتوقع المنظمون أن تجري المباراة بحضور جماهيري قياسي، قد يفوق 60 ألف متفرج، في ظل التهافت الكبير على اقتناء تذاكر المباراة، والتعبئة الجماهيرية التي سبقت المواجهة.
وقررت السلطات الجزائرية، فتح أبواب الملعب في منتصف النهار، أي قبل 8 ساعات من موعد المواجهة.

وأصدرت السلطات الجزائرية تعليمات بالسماح لأنصار المنتخب التونسي بالدخول مجانا إلى الملعب، حيث خصصت 4000 تذكرة لنسور قرطاج.