رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سيدات منتخب مصر للكرة الطائرة يفزن على منتخب الجزائر ببطولة إفريقيا

نشر
الأمصار

حقق منتخب مصر لسيدات الكرة الطائرة الفوز على منتخب الجزائر بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في بطولة كأس أمم افريقيا للسيدات.

وفرضت لاعبات منتخب مصر بقيادة المدير الفني عماد نوار، سيطرتهن على اللقاء مع الأشقاء منتخب الجزائر في بطولة افريقيا حيث جاءت نتائج الأشواط كالتالي: "25-18، 25-13، 25-22".

ومن المقرر، أن تلتقي لاعبات منتخب مصر في الجولة المقبلة مع منتخب مالي، فيما تلعب سيدات الجزائر مع بوروندي في بطولة افريقيا .

ووقعت سيدات منتخب مصر في المجموعة الأولى إلى جوار منتخبات الجزائر والكاميرون ونيجيريا وبوروندي ومالي.

وتضم قائمة سيدات الفراعنة في البطولة 14 لاعبة، هن:

"ندى معوض - سارة أمين - مريم متولي - داليا المرشدي - دعاء الغباشي - آية خالد - زينة العلمي - دانا شوقي - دعاء محمد - ندى وليد - أيسل نديم - مي غزال - مايا ممدوح - سابين حسن عابد".

وتنفرد كينيا بصدارة قائمة الدول الأكثر تتويجا باللقب برصيد 9 ألقاب وبفارق 6 ألقاب عن كل من مصر والكاميرون وتونس.

وكانت آخر ألقاب مصر في البطولة عام 2003 ومنذ تلك النسخة لم يصل منتخب سيدات الفراعنة إلى النهائي.

أرقام منتخب مصر في البطولة الإفريقية لكرة السرعة

انطلقت البطولة الإفريقية لكرة السرعة للمنتخبات، والتي تقام على أرض مصر في مدينة بورسعيد، والتى شهدت خلال الفترة الأخيرة تطورًا كبيرا في معظم الملاعب الرياضية، ذلك لتنويع الملاعب المختلفة بالعديد من مدن مصر، والتى شهدت وجود منتخب مصر بالطبع.

وتقام البطولة الإفريقية لكرة السرعة للمنتخبات تحت رعاية كل من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمستشار عمرو حسين رئيس الاتحادين الإفريقي والعربي لكرة السرعة وفى حضور أحمد الخطيب رئيس الاتحاد الدولي لكرة السرعة الدائرية والمصري للسرعة.

وقد شهدت البطولة تصدر منتخب مصر في المنافسات، وحصوله على جميع الميداليات الذهبية (سولو رجال وآنسات تتابع ثنائى وتتابع رجال وسولو اسرع لاعب ولاعبة).

ومثل مصر في السيدات في البطولة الإفريقية لكرة السرعة كلا من:

خديجة غانم، سما رامى، هاجر رمضان، سارة عبد الغفار وفى الرجال، كريم سيد، محمد امجد، ياسين صلاح، يوسف رامى، سيف ايهاب.

ويدير المنتخب الجهاز الفني على رأسه على جمعة المدير الفني للمنتخبات والدكتورة رضوى الشرقاوي والمدرب العام كابتن عمر شريف.