رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميدفيديف يعترف بتفوق ألكاراز الكاسح في التنس

نشر
الأمصار

اعترف الروسي دانييل ميدفيديف، على هامش مشاركته في بطولة كندا المفتوحة، بأن الإسباني كارلوس ألكاراز يظهر تفوقه حتى في التدريبات.

ولن يلتقي ألكاراز وميدفيديف في البطولة التي تحتضنها تورونتو هذا العام، إلا إن تأهلا للمباراة النهائية، مع ذلك، لم يمنع هذا الأمر اللاعبين من خوض مجموعة تدريبية معًا قبل بدء المنافسات الرسمية الأربعاء.

واعترف الروسي بعد المران بأن ألكاراز حتى في هذا النوع من اللعب يظهر تفوقه وموهبته.

وقال ميدفيديف "كان تدريبًا جيدًا. موهبته الكبيرة واضحة. أظن أنه لعب جيدًا. ربما مع بعض الأخطاء، لكنه أظهر موهبته".

وتابع الروسي أنه سبق له أن تدرب مع ألكاراز هذا العام، لكنه توقع ألا يتكرر الأمر كثيرا، وأضاف "هذا لأنني آمل في أن نلعب مباريات نهائية ونصف نهائية كثيرًا معًا في المستقبل. المرء لا يتدرب عادة مع منافسيه بصورة يومية".

واعتبر ميدفيديف أن سلاح ألكاراز الرئيسي في الوقت الحالي يتمثل في "قوته".

وختم "ضعنا معا واطلب منا أن نضرب بأقصى قوة لدينا وأنا واثق من أن ضربته ستكون بمقدار 25 كلم أسرع".

بيجولا تقصي سفيتولينا وتبلغ نصف نهائي واشنطن للتنس

أقصت الأمريكية جيسيكا بيجولا، المصنفة أولى، الأوكرانية إيلينا سفيتولينا بعدما قلبت تأخرها بمجموعة إلى فوز مستحق (4-6)، (6-3)، (6-4) الجمعة، وبلغت نصف نهائي دورة واشنطن المفتوحة للتنس على الملاعب الصلبة.

وحجزت ابنة ال 29 عاما مقعدها في المربع الذهبي، وضربت موعدا مع الفائزة من مباراة مواطنتها ماديسون كيز، واليونانية ماريا سكاري، المصنفة الرابعة، علما أن الاخيرة كانت تغلبت على الكندية ليلى فرنانديس (7-5)، و(6-2) في مباراة من الدور الثاني تأجلت بسبب هطول الأمطار.

وقالت بيجولا عقب فوزها على سفيتولينا، 28 عاما التي وصلت لنصف نهائي النسخة الأخيرة من بطولة ويمبلدون البريطانية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى "كنت أعلم أنها ستكون مباراة صعبة، وهذا ما حصل".

وكسرت بيجولا إارسال منافستها مع بداية المجموعة الثالثة الحاسمة، ومنعت سفيتولينا من الرد بالمثل في 5 فرص للكسر بالشوط السادس، وتقدمت (4-2).

وأنقذت سفيتولينا فرصتين لمنافستها لحسم المباراة وصمدت بالشوط التاسع، لكن بيجولا انقذت بدورها نقطة كسر في الشوط العاشر وتقدمت بفضل إرسالها الناجح في ثالث نقطة لها وحسمت اللقاء بعد ساعتين و8 دقائق.

وتابعت بيجولا: "كنت متعبة للغاية. أعلم أن قول ذلك يبدو سيئا، ليس هذا ما يفترض أن أفكر فيه ولكن لقد تعرقت في كل شيء".

ووصلت بيجولا، المصنفة ثالثة عالميا، وبطلة واشنطن 2019، للدور نصف النهائي الخامس لها بدورات اللاعبات المحترفات "دبليو تي ايه" هذا العام والأول منذ نيسان/أبريل في دورة تشارلستون على الملاعب الصلبة.

وأكدت الأمريكية أن النجاحات السابقة في العاصمة الأمريكية ساعدتها على الفوز "تساعدني على الشعور براحة أكبر. لعبت الكثير من المباريات في هذا الملعب. أنا دائما أحب العودة".

وعند الرجال، أدت الامطار التي هطلت إلى تأجيل العديد من المباريات في دور ال 16 أبرزها بين صاحب الأرض تايلور فريتز، المصنف أول بالدورة، والبريطاني أندي موراي المتوج ب3 ألقاب في الجراند سلام، إضافة إلى أربع مباريات في ربع النهائي.