رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيجا شفيونتيك تخسر في ثمن نهائي بطولة الولايات المتحدة للتنس

نشر
الأمصار

سقطت البولندية إيجا شفيونتيك، حاملة لقب الولايات المتحدة للتنس المفتوحة، في ثمن نهائي النسخة الجارية حين خسرت من اللاتفية يلينا أوستابينكو.

وبسبب هذه الخسارة، ستتقدم البيلاروسية أرينا سابالينكا لتصبح المصنفة الأولى عالميا، وستتراجع شفيونتيك إلى المركز الثاني.

كانت البولندية، التي توجت بنسخة رولان جاروس الأخيرة، تتصدر التصنيف منذ أبريل/نيسان 2022، وستفقد المركز بمجرد انتهاء البطولة.
وستواجه سابالينكا، التي فازت بأستراليا المفتوحة هذا العام، اليوم الإثنين، الروسية داريا كاساتكينا في ثمن النهائي.

ومع أن شفيونتيك لم تخسر مجموعة واحدة في أول 3 مباريات لها في البطولة، فقد خسرت من أوستابينكو بمجموعتين لواحدة بواقع 3-6، و6-3، و6-1.

وواجهت البولندية أوستابينكو 4 مرات، وخسرت المواجهات كلها.

المصري عمر عصر يصل للمركز الـ22 عالميًا لتصنيف تنس الطاولة


 

ارتقى عمر عصر لاعب المنتخب المصري لتنس الطاولة 8 مراكز دفعة واحدة ليصل إلى المرتبة 22 في التصنيف العالمي لرجال تنس الطاولة، بمجموع 1045 نقطة.

وكان "عصر" قد أنهى مغامرته في بطولة العالم الأخيرة بجنوب أفريقيا ضمن ال8 الكبار.

وخسر في ربع النهائي أمام البطل الصيني فان زيندونج بنتيجة 4-0، ليصبح بذلك أول لاعب مصري في التاريخ يتأهل إلى هذا الدور في بطولة العالم.

كما شهد التصنيف احتلال أحمد صالح المركز 86 عالميا برصيد 249 نقطة.

وارتقى محمد البيلي إلى المركز ال94 على العالم وقفز 7 مراكز محققا 222 نقطة.

وفي تصنيف السيدات وصلت دينا مشرف إلى المركز 28 عالميا متقدمة 3 مراكز محققة 920 نقطة، في حين تراجعت هنا جودة مركزا واحدا واحتلت المركز 35 عالميا برصيد 685 نقطة.

وحافظت يسرا حلمي علي مركزها ال49 في التصنيف العالمي برصيد 413 نقطة، بينما ارتقت مريم الهضيبي 3 مراكز ووصلت إلي المركز 76 عالميا.

كان صعد عمر عصر لاعب المنتخب المصري لتنس الطاولة إلى ربع نهائي بطولة العالم المقامة في جنوب إفريقيا.وصعد نجم الأهلي إلى ربع النهائي بعد التغلب على بطل كرواتيا (4-0) ليصبح أول لاعب مصري في التاريخ يتأهل لهذا الدور في بطولة العالم.

وضرب عمر عصر موعدا في دور الثمانية مع الصيني فان تشيندونج، المصنف الأول على العالم، الذي فاز بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020، وصاحب الميدالية الذهبية في بطولة العالم للفردي عام 2021.