رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سهم الشرقية للدخان يصعد 10% في مستهل تعاملات البورصة المصرية

نشر
البورصة المصرية
البورصة المصرية

شهدت تعاملات جلسة اليوم الإثنين، في البورصة المصرية، ارتفاع جماعي للمؤشرات وذلك بعدما أغلقت أمس على هبوط، مدفوعًا بارتفاع الشرقية للدخان.

 سهم الشركة الشرقية للدخان 

 وصعد سهم الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” بنسبة 10% في أول ربع ساعة من جلسة التداول بعد بيع حصة من الشركة لمستثمرين إماراتيين.

وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 1.05% ليصل إلى مستوى 18921 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.85% ليصل إلى مستوى 22743 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.59% ليصل إلى مستوى 7885 نقطة.كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.14% ليصل إلى مستوى 3817 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 0.26% ليصل إلى مستوى 5581 نقطة.
 

ووقعت شركة "جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة" الإماراتية على اتفاقية استحواذ على 30% من إجمالي أسهم الشركة الشرقية للدخان (إيسترن كومباني)، وشهد مراسم التوقيع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال. 

 اتفاقية استحواذ على 30% من إجمالي أسهم الشرقية للدخان

ووقع على الاتفاقية كل من عماد الدين مصطفي خالد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والشيخة لُبني القاسمي، ممثلة شركة جلوبال للاستثمارات القابضة المحدودة. 

شركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" تعلن عن زيادة إنتاجها من السجائر

أعلنت شركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني"، عن زيادة إنتاجها من السجائر بنسبة 15%، وذلك على خلفية الأزمة الأخيرة في توافر السجائر في مصر، وتأتي هذه الزيادة في عملية الانتاج مقارنة بالشهور السابقة.

 

وقررت الشرقية للدخان، طرح كميات إضافية من منتجاتها، ويأتي هذ القرار في محاولة لمواجهة الزيادة الكبيرة في أسعار السجائر في السوق السوداء وسط عمليات تخزين يقوم بها كبار التجار للسلعة الأكثر شعبية في البلاد، بحسب بيان للبورصة المصرية.

وبحسب تصريحات شعبة الدخان التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، عن أسباب أزمة نقص السجائر وارتفاع أسعارها، هو تأخر الحكومة في إصدار تشريع بالتعديلات الضريبية على أسعار السجائر، ما أدى إلى استغلال التجار للأزمة بتخزين السلعة ترقبا لارتفاع أسعارها.