رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

60 مليون دولار إيرادات فيلم "Gran Turismo" عالميًا في 9 أيام

نشر
Gran Turismo
Gran Turismo

وصلت إيرادات فيلم Gran Turismo إلى 60 مليونًا و708 آلاف دولار منذ طرحه يوم 25 أغسطس الماضي، العمل وصلت مُدته إلى ساعتين و14دقيقة.

وانقسمت إيرادات بين 23 مليونًا و670 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و37 مليونًا و38 ألف دولار بشباك التذاكر العالمى.

يلعب ديفيد هاربور دور البطولة في الفيلم المستوحى من لعبة الفيديو "Gran Turismo" المُلحقة بشركة Sony و PlayStation Productions، والتى سيخرجها نيل بلومكامب، صانع الأفلام الذى يقف وراء نجاحات الخيال العلمى مثل "District 9" و"Elysium"و"Chappie"، حسبما ورد فى موقع "variety".

فيلم Gran Turismo من بطولة كل من ديفيد هاربور، أورلاندو بلوم، ارشي ماديكوي، تاكيهيرو هيرا، دارين بارنت، جيري هورنر، دجيمون هونسو، جوشا سترادوفسكي، دانييل بويج، مايف كورتير ليلي.

"Gran Turismo"هى سلسلة ألعاب فيديو سباقات يعود تاريخها إلى عام 1997، تم إطلاق أحدث إصدار،  "Gran Turismo 7" فى مارس 2022، وتم بيع أكثر من 80 مليون نسخة من سلسلة" TurismoGran "حول العالم.

يدور فيلم  ran Tursimo  استنادًا إلى قصة حقيقية، حيث يدور العمل حول قصة تحقيق الأمنيات النهائية للاعب Gran Turismo المراهق الذى فاز بمهاراته فى الألعاب بسلسلة من مسابقات إحدى شركات السيارات ليصبح سائق سيارة سباق محترفًا.

وكتب جيسون هول، وزاك بايلان السيناريو، مع إنتاج أسد قيزلباش من PlayStationProduction وكارتر سوان ودوغ بلغراد ودانا برونيتى، يُعد Kazunori Yamauchi و Hall، مبتكر لعبة الفيديو Gran Turismo، منتجًا تنفيذيا.

فيلم Oppenheimer يقترب من إيرادات مليار دولار

نجح فيلم Oppenheimer للمخرج العالمي كريستوفر نولان، في تحقيق إيرادات تخطت حاجز الـ850 مليون دولار، مع توقعات تصل للمليار دولار نهاية الأسبوع الجاري، بعد سباق كبير مع عدد من الأفلام الأخرى في منافسة شباك التذاكر.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة فارايتي، فإن تحفة نولان الأخيرة تخوض سباقا صعبا مع عدد من الأفلام خلال الفترة الحالية، ومن المتوقع أن يتخطي الفيلم حاجز المليار دولار خلال الأسبوع الجاري.

يُركز فيلم Oppenheimer على عالم الفيزياء النظرية الأمريكى جيه.روبرت أوبنهايمر، الذى قاد الجهود لبناء أسلحة الدمار الشامل التى أنهت الحرب، وقتل ما يقرب من 200 ألف مدنى يابانى بعد إلقاء قنبلتين ذريتين في عام 1945 على مدينتي هيروشيما وناجازاكي.