رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير السياحة المصري يفتتح عدة مواقع أثرية في قنا والأقصر

نشر
الأمصار

افتتح أحمد عيسي، وزير السياحة المصري والآثار واللواء طيار أشرف الداودى محافظ قنا، صباح اليوم، ديري مارجرجس "المجمع" والأنبا بسنتاؤس بحاجر نقاده بمحافظة قنا.

وذلك بحضور الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بمصر، والأنبا بيمن مطران نقادة وقوص، والدكتور أبو بكر أحمد عبدالله المكلف بتسيير أعمال قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، والدكتور فتحي ياسين مدير عام آثار مصر العليا، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ بقنا والأقصر، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة والمجلس الأعلى للآثار.

وعقب ازاحة الستار عن مشروع ترميم الديرين، أكد أحمد عيسي وزير السياحة المصري، استمرار الوزارة ممثلة في المجلس الأعلى للآثار في تنفيذ دورها للحفاظ على تراث مصر الأثري والحضاري من خلال مشروعات الصيانة والترميم للمواقع الأثرية والمتاحف على مستوي الجمهورية بكافة حقبها التاريخية، والعمل على رفع كفاءئتها وإتاحتها لاستقبال زائريها من المصريين والسائحين من مختلف دول العالم.

 

 وتحسين التجربة السياحية بها، ما يأتي في إطار أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، بالإضافة إلى استيعاب النمو في الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الموسم السياحي الشتوي القادم.

وفي غضون ذلك، شاهد وزير السياحة المصري ومحافظ قنا والحضور إلى فيلم تسجيلي قصير تم خلاله استعراض مراحل أعمال الترميم بالديرين وأهميتهما ونبذة تاريخية عنهما.

 

كما قدم كورال أديرة نقادة فقرة فنية تضمنت تراتيل دينية وأغاني وطنية، عقبها قيام الأنبا بيمن بإهداء درع مطرانية نقادة وقوص للأقباط الأرثوذوكس للوزير والمحافظ، وأمين عام المجلس الأعلى للآثار، والمكلف بتسيير قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، تقديرا لدورهم البارز في ترميم أديرة نقادة، موجها لهم الشكر على تواجدهم اليوم لافتتاح الديرين.

إطلاق حملة ترويجية للسياحة

وتستعد وزارة السياحة والآثار في مصر للموسم السياحي الشتوي المقبل، معلنة عن إطلاق حملة ترويجية دولية كبرى في بداية شهر سبتمبر الحالي 2023، من قِبل هيئة تنشيط السياحة، بهدف زيادة الحركة السياحية على مصر، وانتعاش المقاصد السياحية.

وقال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، إن حملة تنشيط السياحة تستهدف، أغلب دول العالم وعلى رأسها «إسبانيا، الصين، التشيك، بولندا، أمريكا، بريطانيا، روسيا، إيطاليا، ألمانيا».

وأوضح أنه تم إطلاق حملة تستهدف تنشيط السياحة المصرية، في الأٍواق العربية منذ شهر يونيو الماضي حتى نهاية شهر أغسطس 2023، للحث على زيارة مدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي