رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنقاذ 25 مهاجرًا من حرائق الغابات على الحدود التركية اليونانية

نشر
الأمصار

نجح رجال الإطفاء في اليونان، في إنقاذ 25 مهاجرًا وذلك بعدما حوصروا داخل غابة شمال شرق البلاد، بسبب الحرائق.

 

 

وقالت إدارة إطفاء الحرائق إن المجموعة حوصرت في الغابة الواقعة بين قريتين في منطقة إيفروس، قرب الحدود مع تركيا، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات، كما لم تتوفر معلومات على الفور بشأن جنسيات المهاجرين.

 

وتم العثور خلال الأسبوعين الماضيين على جثث 20 شخصا، يعتقد أنهم جميعًا كانوا مهاجرين عبروا الحدود مؤخرا، كما تم تكليف فريق بتحديد هوية أصحاب الرفات.

 

إنقاذ 272 مهاجرًا قبالة السواحل الليبية


تمكنت السفينة "أوشن فايكينج" التي تستأجرها منظمة "إس أو إس ميديتيرانيه" غير الحكومية، من إنقاذ 272 شخصًا، بينهم تسعة أطفال، كانوا على متن ثلاثة قوارب في المياه الدولية قبالة ليبيا.

وقالت المنظمة الإنسانية - ومقرها مدينة مارسيليا بفرنسا، حسبما أفادت قناة الحرة - "من بين هؤلاء الناجين البالغ عددهم 272 شخصا، تم إنقاذ 32 قاصرا غير مصحوبين بذويهم، وتسعة أطفال وخمسة أشخاص في حالة إعاقة"، موضحة أنهم من "23 جنسية".

 

وأوضحت المنظمة غير الحكومية أن "الفحوص الطبية مستمرة على متن السفينة".

 

اليونان.. إنقاذ 76 مهاجرًا من الموت غرقًا

 

نجح خفر السواحل في اليونان، في إنقاذ 76 مهاجرًا من الموت غرقًا شرقي بحر إيجة خلال حادثين منفصلين، حيث كانوا يحاولون العبور من تركيا في زوارق مطاطية.

في سياق متصل، قال خفر السواحل - في بيان أوردته شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية، يوم /الإثنين/ - إن قوارب تابعة لدوريات أمنية تمكنت من إنقاذ 40 مهاجرًا من زورق جرفته الأمواج قبالة سواحل جزيرة "ليسبوس"، بعد وقت وجيز من انتشال 36 آخرين من سفينة أخرى متهالكة في نفس المنطقة، مضيفًا أنه تم نقل كل المهاجرين إلى مركز استقبال محلي.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 14 ألف شخص قد وصلوا إلى اليونان برًا وبحرًا حتى الآن خلال العام الجاري، وفقًا لأرقام نشرتها الأمم المتحدة، ما يمثل نحو عُشر إجمالي عمليات عبور البحر الأبيض المتوسط الناجحة، والتي معظمها - نحو 104 آلاف عملية - كانت إلى إيطاليا.