رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية الليبية تطلق أولى رحلات العمرة المباشرة إلى المدينة المنورة

نشر
الأمصار

 أعلنت شركة الخطوط الجوية الليبية عن إطلاق أولى رحلاتها الجوية المباشرة إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة خلال الشهر الجاري، وذلك في إطار جهودها لتسهيل أداء مناسك العمرة على المواطنين الليبيين

وقالت الشركة في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن رحلات الخطوط الجوية الليبية ستنطلق من أكثر من مطار في ليبيا، بما في ذلك مطار معيتيقة الدولي في طرابلس، ومطار سبها الدولي، ومطار بنغازي الدولي.

الخطوط الجوية الليبية تطلق أولى رحلات العمرة 

وأشارت الشركة إلى أنها ستعلن تباعًا خلال الأيام المقبلة مواعيد وجداول الرحلات للخطوات الجوية الليبية.

وتعد هذه الرحلات المباشرة إلى المدينة المنورة إنجازًا جديدًا للخطوط الجوية الليبية، حيث كانت الشركة تسير رحلات عمرة إلى المدينة المنورة عبر مطارات أخرى في السعودية، مثل مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي الشركة لتعزيز خدماتها وتحسين تجربة السفر للمواطنين الليبيين.

وفي وقت سابق، نبهت الخطوط الجوية في ليبيا، المعتمرين الذين لديهم تذاكر سفر تحمل التأكيد للموعد على خط جدة – معيتيقة عبر الخطوط الجوية الليبية، ستكون آخر رحلة تشغيلية يوم 30 أبريل الحالي.

أضافت في بيان لها اليوم: “نؤكد بأن الشركة غير مسؤولة عن المسافرين الذين لديهم تذاكر وتخلفوا عن مواعيد حجوزاتهم بعد هذا التاريخ، ونتمنى للمعتمرين رحلة ميمونة وطاعة مقبولة وعودة سالمة.”

وأعلنت الخطوط الجوية الليبية استئناف رحلاتها من بنغازي إلى الكفرة، بمعدل رحلة واحدة كل أسبوع، بداية من الإثنين المقبل.

وقالت الشركة، إن هذه الخطوة تأتي ضمن خطـة ربـط الجنوب الليبي بالشمال والشرق والغرب، كما تهدف إلى تخفيف أعبـاء السفر والتنقل عبر الصحراء على المواطنيـن.

وأعلنت الخطوط الجوية الليبية، إعادة توحيد الشركة بعد انقسام استمر ثمانية سنوات . 
وقالت الشركة في بيان لها إن مجلس الإدارة الجديد والموحد استلم مهامه صباح اليوم الاحد بحضور رئيس مجلس الإدارة لشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة وأعضاء مجلس الإدارة إدارة الشركة في بنغازي بعد استلامه لإدارة الشركة في طرابلس.

وأشادت الشركة في بيانها بجهود الخيرين والوطنيين الذين كان لهم دورا  كبيرا  في إعادة توحيد الشركة ،معتبرة هذه الخطوة إنجازا وطنيا عجزت عنه حكومات متلاحقة لأكثر من ثمان سنوات.