رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. باشاغا: الحكومة ستدعم القطاع الخاص لتطوير الاقتصاد

نشر
الأمصار

أكد رئيس الحكومة الليبية، فتحي باشاغا أن الحكومة الليبية ستدعم القطاع الخاص لثقتها بقدرته على تطوير الاقتصاد الوطني.

وجاء ذلك خلال افتتاح “باشاغا”، المؤتمر التمهيدي السياسات العامة الاقتصاد والاستثمار والتمويل في ليبيا تحت شعار”نحو هوية مستقبلية راسخة للاقتصاد الوطني” بمشاركة وحضور وفود من غرف التجارة ( سبها، الزنتان، الغربية، طرابلس، مرزق، درنة، البيضاء، مصراتة).

وشدد “باشاغا” خلال المؤتمر الذي عقد في مدينة بنغازي على ضرورة تفعيل دور القطاع الخاص وتحسين القطاع المصرفي للنهوض بالاقتصاد الوطني.

وأشار “باشاغا” خلال المؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازى إلى التحديات الجسيمة التي تواجهها ليبيا في ظل ما يشهده العالم أجمع من أزمات اقتصادية، وكذلك استمرار حالة الركود الاقتصادي التي تهدد ليبيا وتثقل كاهل المواطن.

وجرى خلال المؤتمر عرض الورقات البحثية للمشاركين والتي تتناول عددا من القضايا التي تهم الاقتصاد الليبي وكيفية معالجة المشاكل ووضع الحلول لها.

وشارك في المؤتمر نائب رئيس الوزراء سالم الزادمة، وعضوي مجلس النواب بدر النحيب ، وسعيد مغيب وعدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة الليبية، ورئيس المجلس التسيري لبلدية بنغازي صقر أبوجواري.

أخبار أخرى..

ليبيا تحذر من تفشي انفلونزا الطيور خلال موسم الهجرة

حذر المركز الوطني للصحة الحيوانية بليبيا، من مرض انفلونزا الطيور عالية الضراوة، والذي سجل أنتشاره في دول شمال البحر الأبيض المتوسط.

ونبه المركز في بيان له باستمرار موسم هجرة الطيور عبر ليبيا، مطالبا مربي الدواجن داخل الحظائر المغلقة رفع درجة اتباع اجراءات الأمن الحيوي داخل الحظائر، واتباع أرشادات الطبيب البيطري بالخصوص.

 

 كما طالب مربي الدواجن بنظام التربية المفتوح ضرورة حجر الطيور داخل أماكن مغلقة ومنع اختلاطها بالطيور البرية وتجنب ترك مياه الشرب والعلف عرضة للطيور البرية .

وبحسب بيان المركز فعلى المربين والأطباء البيطريين ضرورة التبليغ الفوري عن أي حالات نفوق أو حالات مرضية في الطيور البرية أو عن أي حالات اشتباه في حظائر الدواجن.

وفي سياق أخر، أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس «كورونا المستجد»، خلال الفترة من 7 إلى 13 نوفمبر الجاري.

وقال المركز، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه تسلم 173 عينة جرى فحصها بتقنية «Real Time PCR»، وبلغت الحالات السالبة 163 عينة، فيما تعافت 14 حالة، ولم تسجل وفيات جديدة.

وأوضح التحديث الأسبوعي للمركز أن نسبة الحالات الموجبة بلغت 5.78%، وبذلك يصل إجمالي الإصابات بالفيروس في ليبيا إلى 507 آلاف و70 حالة منذ مارس 2020، فيما بلغ عدد الوفيات 6 آلاف و437 حالة، وعدد المتعافين 500 ألف و608 حالات، و39 حالة نشطة.