رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية الليبية تعلن إعادة توحيد الشركة بعد انقسام 8 سنوات

نشر
الأمصار

أعلنت الخطوط الجوية الليبية، إعادة توحيد الشركة بعد انقسام استمر ثمانية سنوات . 
وقالت الشركة في بيان لها إن مجلس الإدارة الجديد والموحد استلم مهامه صباح اليوم الاحد بحضور رئيس مجلس الإدارة لشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة وأعضاء مجلس الإدارة إدارة الشركة في بنغازي بعد استلامه لإدارة الشركة في طرابلس.

وأشادت الشركة في بيانها بجهود الخيرين والوطنيين الذين كان لهم دورا  كبيرا  في إعادة توحيد الشركة ،معتبرة هذه الخطوة إنجازا وطنيا عجزت عنه حكومات متلاحقة لأكثر من ثمان سنوات.

ودعا البيان مجلس إدارة الشركة إلى بذل كل الجهود من اجل النهوض بها وعودة الخطوط الليبية لما كانت عليه في تقديم خدمات أفضل للمسافرين.

 

ليبيا..المبعوث الأممي يقدم إحاطة لمجلس الأمن عن التطورات السياسية في البلاد 

ويعقد مجلس الأمن الدولي، الاثنين، جلسة حول ليبيا يقدم خلالها المبعوث الأممي عبد الله باتيلي، إحاطة عن التطورات السياسية والأمنية والإنسانية، تعقبها مشاورات مغلقة بشأن الوضع بالبلاد.

 

وأفادت وكالة الأنباء الليبية، بأن المبعوث الأممي سيقوم خلال هذه الجلسة بإطلاع الأعضاء على جهوده لتسهيل الاتفاق على خارطة طريق جديدة للانتخابات.

يذكر أن جلسة غدا ستركز على تطورات المسار العسكري، إضافة إلى الوضع الإنساني وحقوق الإنسان وفقا لتقرير الأمين العام.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في اجتماع للجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى بشأن ليبيا، الذي عُقد في 17 فبراير الجاري، إن ممثله الخاص يعمل على إشراك الأطراف المعنية بالاتفاق على أساس دستوري لإجراء الانتخابات بحلول نهاية هذا الشهر؛ تحقيقًا لهذه الغاية.

ليبيا تؤكد أهمية مشروع المصالحة لتحقيق الاستقرار في البلاد

 

الأمصار

 

 

أكد عضو المجلس الرئاسي في ليبيا، عبدالله اللافي، على أهمية مشروع المصالحة الذي أطلقه المجلس الرئاسي، بهدف تحقيق الاستقرار والتنمية والازدهار، موضحا ملكية كل الليبيين للمشروع تحت إشراف المجلس الرئاسي، وبالتعاون مع الخبراء المختصين.

وبحسب بيان صادر عن المجلس الرئاسي، جاء ذلك خلال كلمته في ملتقى “نحو بناء السلام” الذي احتضنته مدينة صرمان، السبت، بحضور عمداء بلديات الساحل الغربي، ووجهاء وأعيان المنطقة الغربية والجبل.

ونبه اللافي إلى الخطوات التي اتخذها المجلس الرئاسي في هذا السياق، كإعلان رؤيته الاستراتيجية للمصالحة، التي تهدف لتحقيق الملكية المجتمعية للمشروع.

 وأشار اللافي إلى أن الملتقى التحضيري الذي انعقد الشهر الماضي، ساهم في الخروج بنتائج تمهد الطريق لعقد المؤتمر الجامع الهادف لإصدار توصيات تشريعية وتنفيذية وتأسيسية ينبثق عنها ميثاق وطني يتفق عليه جميع الليبيين.