رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

788 مليون دولار لفيلم "Oppenheimer" حول العالم مُنذ يوليو الماضي

نشر
فيلم Oppenheimer
فيلم Oppenheimer

وصلت إيرادات فيلم "Oppenheimer"، إلى 788 مليونًا و 260 ألف دولار عالميًا، وهو العمل الذي وصلت مدته إلى 3 ساعات، ومن إنتاج شركة Universal Pictures، منذ طرحه يوم 21 يوليو الماضي في دور العرض حول العالم.

وأنقسمت إيرادات الفيلم الجديد بين 301 مليونًا و257 آلاف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و487 مليونًا وألفان دولاربشباك التذاكر العالمى.

ويُركز فيلم Oppenheimer على عالم الفيزياء النظرية الأمريكي جيه.روبرت أوبنهايمر، الذى قاد الجهود لبناء أسلحة الدمار الشامل التى أنهت الحرب، وقتل ما يقرب من 200 ألف مدنى يابانى بعد إلقاء قنبلتين ذريتين في عام 1945 على مدينتي هيروشيما وناجازاكي.

وعلى الرغم من أن تركيز الفيلم قد لا يكون كافيًا لمنع الدولة من طرح " Oppenheimer " في دور العرض، إلا أنه إذا تم تأمين تاريخ طرح في المدن البلاد اليابانية، فليس من الواضح ما إذا كان رواد السينما اليابانيين مهتمين بمشاهدة فيلم حول هذا الموضوع.

فيلم Oppenheimer

فيلم Oppenheimer من إنتاج شركة Universal وتصل مدة الفيلم إلى 150 دقيقة، العمل الجديد يدور حول قصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، ومن إخراج المخرج العالمى كريستوفر نولان.

ويقوم ببطولته النجم العالمي كيليان مورفي والنجم العالمي صاحب الأصول المصرية رامي مالك.

من  ناحية أخرى، استقبل جمهور مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، أبطال فيلم "Ferrari" الذي عُرض الخميس، أول أيام فعاليات المهرجان السنوي، بحفاوة كبيرة.

وحظى أبطال فيلم Ferrari وعلى رأسهم آدم درايفر بتصفيق وصل إلى 6 دقائق من قبل جمهور مهرجان فينيسيا، في عرضه العالمي الأول. 

وحضر أبطال فيلم Ferrari عرضه الأول في النسخة 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وأبرزهم إلى جانب آدم درايفر، النجم الشهير باتريك ديمبسي الذي لفت الأنظار على السجادة الحمراء.

ويفتقد مهرجان فينيسيا هذا العام لحضور أسماء كبيرة من نجوم هوليوود بسبب إضراب نقابتي الكتاب والممثلين، وأبرز الغيابات التي يشهدها المهرجان هم زيندايا، برادلي كوبر، كاري موليجان، مايكل فاسبندر، وبينيلوبي كروز.

وتدور أحداث فيلم Ferrari حول شخصية إنزو فيراري، خلال صيف عام 1957 حيث يواجه المتسابق الشهير ورجل الأعمال  تهديدات الإفلاس ويمر بالطلاق، ووفاة زوجته.

ويضم طاقم أبطال فيلم Ferrari كل من شايلين وودلي، سارة جادوك، جاك أوكونيل، وغيرهم، وتم تصويره في مدينة مودينا مسقط رأس فيراري.

وأشارت تقارير نقدية بفيلم Ferrari ووصفته بأنه جذاب ومتقف، وسيتم عرضه في السينمات العالمية يوم 25 ديسمبر المقبل.