رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

722 مليون دولار إيرادات فيلم "Oppenheimer" حول العالم

نشر
الأمصار

وصلت إيرادات فيلم  Oppenheimer، إلى 722 مليونًا و772 ألف دولار عالميًا، العمل وصلت مدته إلى 3 ساعات، ومن إنتاج شركةUniversal Pictures، منذ طرحه يوم 21 يوليو الماضى فى دور العرض حول العالم.

وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد بين 286 مليونًا و766 آلاف دولار فى شباك التذاكر الأمريكى، و436 مليونًا و5 آلاف دولار بشباك التذاكر العالمى.

تفاصيل فيلم "Oppenheimer"

و يتناول الفيلم قصة عالم الفيزياء النظرية الأمريكى جيه روبرت أوبنهايمر، الذى قاد الجهود لبناء أسلحة الدمار الشامل التى أنهت الحرب، وقتل ما يقرب من 200 ألف مدنى يابانى بعد إلقاء قنبلتين ذريتين في عام 1945 على مدينتي هيروشيما وناجازاكي.

وعلى الرغم من أن تركيز الفيلم قد لا يكون كافيًا لمنع الدولة من طرح " Oppenheimer " في دور العرض، إلا أنه إذا تم تأمين تاريخ طرح في المدن البلاد اليابانية، فليس من الواضح ما إذا كان رواد السينما اليابانيين مهتمين بمشاهدة فيلم حول هذا الموضوع.

فيلم Oppenheimer من إنتاج شركة Universal وتصل مدة الفيلم إلى 150دقيقة، العمل الجديد يدور حول قصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، ومن إخراج المخرج العالمى كريستوفر نولان.

ويقوم ببطولته النجم العالمى كيليان مورفى والنجم العالمى صاحب الأصول المصرية رامى مالك.

 

156 مليون دولار إضافية فى أسبوع لفيلم The Meg 2

زادت إيرادات الجزء الثانى من فيلم The Meg تحت اسم The Meg : The Trench، بحوالى 156 مليون دولار في خلال الأسبوع الماضى، لتصل مجمل الإيرادات إلى 316 مليونًا و657 ألف دولار منذ طرحه يوم 4 أغسطس الجارى بدور العرض العالمية، الفيلم من إنتاج شركة Warner Bros، ووصلت مدته إلى ساعة و56 دقيقة.

وانقسمت الإيرادات بين 66 مليونًا و557 ألف دولار فى دور العرض الأمريكية، و250 مليونًا و100 ألف دولار فى دور العرض حول العالم.

يدور الجزء الثانى من فيلم The Meg تحت اسم The Meg : The Trench، حول انطلاق جوناس تايلور "الممثل العالمى جيسون ستاثام"، وفريقه إلى قاع المحيط لاستكشاف الخندق الجديد، وسرعان ما ستتحول مهمتهم إلى حالة من الفوضى بعد أن أدت عملية التعدين إلى إطلاق كل أنواع الكائنات البحرية الضخمة، بما في ذلك ثلاثة ميجالودون، يطلق على أحدها لقب أكبر سمكة قرش على الإطلاق، بجانب مجموعة متنوعة من الوحوش الأخرى التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ.