رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Oppenheimer لكريستوفر نولان يحقق 662 مليون دولار عالميًا

نشر
الأمصار

بلغت إيرادات فيلم Oppenheimer ،  662 مليونًا و435 ألف دولار عالميًا. العمل وصلت مدته إلى 3 ساعات، ومن إنتاج شركةUniversal Pictures، منذ طرحه يوم 21 يوليو الماضي في دور العرض حول العالم.

إيرادات Oppenheimer أمريكيا و عالميًا

تنوعت إيرادات Oppenheimer بين 277 مليونًا و671 آلاف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و384 مليونًا و764 آلاف دولار بشباك التذاكر العالمي.

قصة الفيلم

يركز فيلم Oppenheimer على عالم الفيزياء النظرية الأمريكى جيه.روبرت أوبنهايمر، الذي قاد الجهود لبناء أسلحة الدمار الشامل التي أنهت الحرب، وقتل ما يقرب من 200 ألف مدني ياباني بعد إلقاء قنبلتين ذريتين في عام 1945 على مدينتي هيروشيما وناجازاكي.

وعلى الرغم من أن تركيز الفيلم قد لا يكون كافيًا لمنع الدولة من طرح " Oppenheimer " في دور العرض، إلا أنه إذا تم تأمين تاريخ طرح في البلاد اليابانية، فليس من الواضح ما إذا كان رواد السينما اليابانيين مهتمين بمشاهدة فيلم حول هذا الموضوع.

تفاصيل حول الفيلم 

فيلم Oppenheimer من إنتاج شركة Universal وستصل مدة الفيلم إلى 150دقيقة. العمل الجديد يدور حول قصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، ومن إخراج المخرج العالمي كريستوفر نولان.

وفي هذا السياق، كان قد انضم النجم العالمي جاك كويد، إلى طاقم عمل فيلم Oppenheimer للمخرج العالمي كريستوفر نولان، الذي يقوم ببطولته النجم العالمي كيليان مورفي والنجم العالمي صاحب الأصول المصرية رامى مالك.

فيلم سيرة ذاتية 

فيلم Oppenheimer ،  هو فيلم سيرة ذاتية أمريكي قادم من كتابة وإخراج كريستوفر نولان صدر يوم 21 يوليو 2023.

وهو مقتبس من كتاب السيرة الذاتية الحاصل على جائزة «بوليتزر» المرموقة American Prometheus: The Triumph and Tragedy of J. Robert Oppenheimer .

التصوير في أماكن حقيقية

حرص المخرج على تصوير العديد من مشاهد الفيلم في الأماكن الحقيقية التي عاش بها العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر، من أجل إضفاء المزيد من الواقعية على فيلم كريستوفر نولان الجديد oppenheimer ، إذ يتناول الفيلم قصة حياته ودوره في تطوير القنبلة الذرية.

وتم تصوير معظم مشاهد الفيلم في الأماكن الحقيقية في حياة روبرت أوبنهايمر،  ومنها لوس ألاموس المدينة الواقعة في نيو مكسيكو، وكذلك في مقاطعة سانتا في بالأرجنتين، كما تم استخدام منزل عائلة أوبنهايمر خلال فترة وجوده في لوس ألاموس.