رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا.. وزارة المالية والبنك التجاري يطلقان بطاقة المشتريات الحكومية

نشر
الأمصار

أطلقت وزارة المالية الإثيوبية والبنك التجاري الإثيوبي اليوم بطاقة المشتريات الحكومية.

ونظم البنك والوزارة ورشة عمل حول أداء الدفع الإلكتروني الحكومي مع ممثلين عن القطاع المالي ومؤسسات مختلفة في الدولة.

وخلال ورشة العمل، أطلق رئيس البنك التجاري الإثيوبي آبي سانو ووزير الدولة المالية أيوب تيكالين رسميًا بطاقة المشتريات الحكومية.

وأشير إلى أن بطاقة المشتريات الحكومية ستمكن مكاتب الموازنة الحكومية من إجراء المدفوعات الرقمية واستخدام الإنفاق الحكومي بشكل صحيح.

وسيلعب تنفيذ بطاقة المشتريات الحكومية دورًا كبيرًا في الاقتصاد وسيساهم في تسهيل حملة الرقمنة الاقتصادية في إثيوبيا.

وقال وزير الدولة للمالية أيوب تيكالجن إن الأعمال ستجري بالتعاون مع أصحاب المصلحة من أجل جعل مشروع بطاقة المشتريات فعالاً.

وقال إنه تم بذل جهود هائلة لتحقيق استراتيجية إثيوبيا الرقمية، مشيرًا إلى أن تحقيق التحول الرقمي هو أحد ركائز الإصلاح الاقتصادي المحلي في البلاد.

وقال رئيس البنك من جانبه إن نظام الدفع الإلكتروني الذي يتم تنفيذه في البلاد أظهر نتائج مشجعة خلال فترة قصيرة من تشغيله، مما يشير إلى أنه تم التعامل بأكثر من 3.3 تريليون بر من خلال النظام خلال سنة الميزانية الإثيوبية المنتهية وحدها.

وعلم أن أكثر من 170 مؤسسة تستخدم المعاملات الإلكترونية للبنك المركزي.

إثيوبيا.. توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العمل والمهارات وشركة ميلجونبيمانينغ بالسويد

وقعت وزارة العمل والمهارات في إثيوبيا وشركة ميلجونبيمانينغ  في السويد مذكرة تفاهم تمكن الإثيوبيين من العمل في السويد ومختلف الدول الأوروبية الأخرى بين وزارة العمل والمهارات وشركة ميلجونبيمانينغ ومقرها السويد.

وعلم أن مذكرة التفاهم التي وقعها وزير الدولة للعمل والمهارات نيغوسو تيلاهون والرئيس التنفيذي لشركة ميلجونبيمانينغ علي خليل ستمكن الجانبين من التعاون في التدريب على المهارات وتسهيل فرص العمل.

وقالت وزيرة العمل والمهارات، مفرحات كامل، خلال المناسبة، إن الشركة لديها خبرة غنية في تدريب وتمكين الباحثين عن عمل من اكتساب المعرفة والمهارات ذات الصلة للانضمام إلى الأسواق في السويد ودول أوروبية أخرى.

وأوضح الوزيرة أن مذكرة التفاهم ستساعد في إنتاج قوى عاملة مختصة بدعم من التكنولوجيا.