رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا وباكستان يبحثان تعزيز التعاون في قطاع الصحة

نشر
الأمصار

تدرس إثيوبيا وباكستان المزيد من التعاون في قطاع الصحة، خاصة في مجالات التعاون الأكاديمي والبحثي، وفقًا لوزارة الخارجية الإثيوبية.

والتقى وفد إثيوبي مكون من ستة أعضاء و سفير إثيوبيا في إسلام آباد، مع كبار المسؤولين في وزارة الخدمات الصحية الوطنية في باكستان بالإضافة إلى المؤسسات الحكومية وجامعات القطاع العام ذات الصلة.

وقام الوفد الإثيوبي برئاسة عبد الله حسين، نائب رئيس جامعة جيجيجا، بزيارة إلى وزارة الخدمات الصحية الوطنية الباكستانية وناقش مع المدير العام للصحة سبل التعاون في هذا القطاع.

وبهذه المناسبة، أكد السفير جمال بكر على ضرورة إقامة روابط مؤسسية في مجال الرعاية الصحية بين البلدين.

وأطلع السفير والوفد المدير العام على أنظمة الرعاية الصحية والتدريب الطبي في إثيوبيا.

واتفق الجانبان على إعداد مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، كما زار الوفد المعهد الباكستاني للعلوم الطبية وأجرى مناقشة شاملة حول التعاون في القطاع الطبي.

توقيع 17 اتفاقية في قطاعات مختلفة بين إثيوبيا والإمارات

وقعت إثيوبيا والإمارات اليوم الجمعة 17 أغسطس اتفاقية تعاون في مختلف القطاعات بما في ذلك الصناعة والزراعة والاستثمار والتمويل.

هذا وقام رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد، بزيارة رسمية إلى أديس أبابا عاصمة إثيوبيا اليوم الجمعة وكان في استقباله رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد.

وتم توقيع الاتفاقيات في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بحضور كل من رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد ورئيس دولة الإمارات بن زايد.

وأجرى الجانبان مباحثات تهدف إلى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف النواحي.

هذا وكانت قد أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية وام في وقت سابق عن احتفاء دولة إثيوبيا بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الامارات إلى البلاد للعمل على ترسيخ العلاقات الثنائية بين دولتي الإمارات و إثيوبيا.

وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية الي ان  شوارع أديس أبابا تزينت بأعلام دولة الإمارات وصور  رئيس الإمارات و أبي أحمد رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية في مشهد استثنائي كما زينت الإعلام والصور مختلف الشوارع الرئيسية في المدينة في صورة تعبر عن فرحة استقبال الضيف الكبير في لوحة ترسم عمق الروابط القوية بين شعبي البلدين الصديقين.