رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا.. توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العمل والمهارات وشركة ميلجونبيمانينغ بالسويد

نشر
الأمصار

وقعت وزارة العمل والمهارات في إثيوبيا وشركة ميلجونبيمانينغ  في السويد مذكرة تفاهم تمكن الإثيوبيين من العمل في السويد ومختلف الدول الأوروبية الأخرى بين وزارة العمل والمهارات وشركة ميلجونبيمانينغ ومقرها السويد.

وعلم أن مذكرة التفاهم التي وقعها وزير الدولة للعمل والمهارات نيغوسو تيلاهون والرئيس التنفيذي لشركة ميلجونبيمانينغ علي خليل ستمكن الجانبين من التعاون في التدريب على المهارات وتسهيل فرص العمل.

 

وقالت وزيرة العمل والمهارات، مفرحات كامل، خلال المناسبة، إن الشركة لديها خبرة غنية في تدريب وتمكين الباحثين عن عمل من اكتساب المعرفة والمهارات ذات الصلة للانضمام إلى الأسواق في السويد ودول أوروبية أخرى.

وأوضح الوزيرة أن مذكرة التفاهم ستساعد في إنتاج قوى عاملة مختصة بدعم من التكنولوجيا.

وعلاوة على ذلك، من المهم تسهيل التوظيف القانوني للشباب الإثيوبي في الخارج وسيخلق مهارات جديدة ويقلل من الهجرة غير الشرعية.

وبحسب الوزيرة ، فإن المهارات والمعرفة الممنوحة للمواطنين لن تساعدهم في الحصول على وظائف في الخارج فحسب، بل ستجهزهم أيضًا للطلب المحلي.

وقال رئيس الشركة في إثيوبيا، بنيام فيكادو، إن الشركة ستوفر التدريب في مختلف المجالات وتسهل الوظائف.

وأضاف أن الشركة ستقوم أيضًا بحماية سلامة المواطنين في السويد ودول أوروبية أخرى.

إثيوبيا وباكستان يبحثان تعزيز التعاون في قطاع الصحة

تدرس إثيوبيا وباكستان المزيد من التعاون في قطاع الصحة، خاصة في مجالات التعاون الأكاديمي والبحثي، وفقًا لوزارة الخارجية الإثيوبية.

والتقى وفد إثيوبي مكون من ستة أعضاء و سفير إثيوبيا في إسلام آباد، مع كبار المسؤولين في وزارة الخدمات الصحية الوطنية في باكستان بالإضافة إلى المؤسسات الحكومية وجامعات القطاع العام ذات الصلة.

وقام الوفد الإثيوبي برئاسة عبد الله حسين، نائب رئيس جامعة جيجيجا، بزيارة إلى وزارة الخدمات الصحية الوطنية الباكستانية وناقش مع المدير العام للصحة سبل التعاون في هذا القطاع.

وبهذه المناسبة، أكد السفير جمال بكر على ضرورة إقامة روابط مؤسسية في مجال الرعاية الصحية بين البلدين.

وأطلع السفير والوفد المدير العام على أنظمة الرعاية الصحية والتدريب الطبي في إثيوبيا.

واتفق الجانبان على إعداد مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، كما زار الوفد المعهد الباكستاني للعلوم الطبية وأجرى مناقشة شاملة حول التعاون في القطاع الطبي.