رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة السعودية تدعم المواطنين بـ150 ألف ريال لتمويل المنازل

نشر
الأمصار

أعلنت الحكومة السعودية، اليوم الخميس، عن منح أي مواطن سعودي مستفيد من برنامج سكني دعم مالي فوري وغير مستردّ يصل إلى 150 ألف ريال سعودي

ويأتي هذا الدعم في إطار سعي الحكومة السعودية لتعزيز الاستقرار المالي للمواطنين، ودعم قدرتهم على شراء المنازل.

الحكومة السعودية تدعم المواطنين 

ويهدف الدعم المالي إلى مساعدة المواطنين على سد الفجوة بين دخلهم الشهري وتكلفة شراء المنزل، وذلك من خلال تمويل جزء من قيمة الرهن العقاري.

ويأتي هذا القرار بعد إعلان الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، اليوم الخميس، أن الميزان التجاري للمملكة يحقق فائضا بقيمة 113 مليار ريال في الربع الثاني.

وأضافت الهيئة العامة للإحصاء في تقريرها عن التجارة الدولية في الربع الثاني من عام 2023، أن الميزان التجاري للبلاد يحقق فائضًا بقيمة 38 مليار ريال في شهر يونيو.

وأشارت الهيئة العامة للإحصاء، إلى أن قيمة الصادرات غير البترولية في الممكلة السعودية انخفضت بنسبة 25.9% في الربع الثاني من 2023، لافتة إلى أن 291 مليار ريال هي صادرات المملكة السلعية خلال الربع الثاني من 2023.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة السعودية عن مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة السعودية ووزارة الكهرباء المصرية في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.

وأعلن مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم موافقة حكومته  على مذكرة تفاهم بين مع الحكومة المصرية -ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة- للتعاون في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.

كما اطلع مجلس الوزراء السعودي على المحادثات التي جرت بين المملكة العربية السعودية وعدد من الدول في الأيام الماضية، الهادفة إلى تعزيز العلاقات والشراكات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب؛ بما يخدم المصالح المتبادلة، ويرسخ أواصر الصداقة والتعاون في مختلف.

اقرأ أيضًا..

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع أطنان من السلال الغذائية في السودان


وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 38 طنًا و925 كيلو غراما من السلال الغذائية في محلية بربر بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 5.350 فردا.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 31 طنًا و185 كيلو غرام من السلال الغذائية في محلية الدامر بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 3.506 أفراد.