رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اشتباكات الجيش السوداني والدعم السريع تنتقل لمنطقة جديدة في أم روابة

نشر
الأمصار

أفادت مصادر عسكرية سودانية، تحدثت لـ "بي بي بي سي" بأن اشتباكات وقعت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منطقة أم روابة بولاية شمال كردفان.

وقالت المصادر إن قوة من الجيش هاجمت مواقع للدعم السريع خلال تمشيطها للطريق الرابط بين ولايتيْ الخرطوم وشمال كردفان ، مشيرة إلى تكبد الجانبين خسائر بشرية.

وهذه هي المرة الأولي التي يشتبك فيها الجانبان في هذه المنطقة، بعد أن ظل القتال بينهما محصورا في مدينة الأُبيّض عاصمة الولاية.ويحاول الجيش والدعم السريع السيطرة على هذه المدينة الاستراتيجية، التي تشكل حلقة الوصل بين العاصمة الخرطوم وإقليم دارفور، بجانب وجود مطار حيوي في المنطقة، يسيطر عليه الجيش في الوقت الحالي.

أخبار أخرى..

السودان ينفي شن هجمات سيبرانية على مواقع حكومية بكينيا

نفى السودان، اليوم الثلاثاء، الادعاءات بشن هجمات سيبرانية على مواقع حكومية بدولة كينيا.

وأكد مصدر مطلع بالمركز القومي للمعلومات التابع لوزارة الاتصالات بالسودان، أن ما تداولته بعض شبكات التواصل الاجتماعي، بتعرض البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات في كينيا لهجمات سيبرانية، من مجموعة ادعى تقرير مصور انها تتبع للجيش السوداني، هو أمر غير صحيح.

وأوضح المصدر (وفقا لوكالة أنباء السودان)، ان السودان دولة تحترم المواثيق الدولية وحسن الجوار، وان الدولة السودانية وأجهزتها لايمكن أن تقدم على مثل هذا العمل الذي يتنافي مع توجهات السودان واحترامه للمواثيق الدولية بحكم عضويته في المؤسسات الدولية الخاصة بالاتصالات وتقنية المعلومات وتأمينها.

وأشار المصدر إلى أن علاقة السودان مع تلك المؤسسات الدولية والدول الاعضاء فيها، تتسم بالاحترام المتبادل والتعاون البناء.

أخبار أخرى.. 

الأمم المتحدة: وصول أكثر من 40 شاحنة مساعدات إلى ثلاث ولايات سودانية

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن أكثر من 40 شاحنة تحمل 1600 طن من الغذاء، وصلت إلى ثلاث ولايات سودانية هي كسلا والقضارف والنيل الأبيض في الفترة بين 22-27 يوليو الماضي، كما عمل المكتب على تنسيق حركة خمس شاحنات إضافية نحو ولاية غرب كردفان تحمل 300 طن من مواد الإغاثة.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أشار مكتب (أوتشا) إلى أنه منذ 22 مايو الماضي، وصلت أكثر من 780 شاحنة تحمل 35 ألف طن من المساعدات الإنسانية إلى مواقع في جميع أنحاء السودان، وفي إقليم دارفور

قدم برنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية وتغذوية لأكثر من 450 ألف شخص في ولايات وسط وشرق وشمال وجنوب دارفور منذ بدء الأحداث هناك.

يُشار إلى أن مساعدات برنامج الأغذية العالمي تصل في الوقت الراهن بالتعاون مع الهلال الأحمر السوداني، إلى النازحين داخليا بسبب الصراع في منطقة الفردوس شرقي دارفور.