رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيرادات فيلم The Little Mermaid تتجاوز 569 مليون دولار

نشر
الأمصار

تجاوزت إيرادات فيلم The Little Mermaid، الذي تم طرحه في دور العرض السينمائية يوم 26 مايو الماضي، 569 مليون دولار أمريكي، في جميع أنحاء العالم.

وحقق الفيلم، الذي أنتجته شركة ديزني، إيرادات بلغت 297 مليون دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، و271 مليون دولار في باقي دول العالم.

إيرادات فيلم The Little Mermaid 

ويروي الفيلم قصة أرييل، حورية البحر الصغيرة، التي تقع في حب الأمير إريك، وتبيع صوتها لساحرة البحر الشريرة أورسولا، مقابل الحصول على أرجل بشرية.

ويقوم ببطول الفيلم هالي بيلي، جونا هاور كينج، ميليسا مكارثي، خافيير بارديم، جود أكووديكي، نوما دوميزويني، كاجسا محمد، لورينا أندريا، ديفد ديجز، يعقوب ترمبلاي، أوكوافينا.

وإخراج روب مارشال، الذي شارك في الكتابة مع ديفيد ماجي، جون ديلوكا، هانز كريستيان اندرسن، رون كليمنتس، جون ماسكير.

 

أخبار أخرى..

ارتفعت إيرادات فيلم الرسوم المتحركة Elemental بـ حوالى 11 مليون دولار عن الأسبوع الماضى، حيث وصلت مجمل الإيرادات إلى 469 مليونًا و 470 ألف دولار، منذ طرحه يوم 16 يونيو الماضى بدور العرض المختلفة حول العالم، العمل وصلت مدته إلى ساعة و49 دقيقة.

انقسمت إيرادات فيلم الأنيمشين Elemental بين 151 مليونًا و 692 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و 317 مليونا و 778 ألف دولار بشباك التذاكر العالمى، العمل من إنتاج شركة ديزنى.

 

تم عرض فيلم الأنيميشن Elemental لأول مرة فى أبريل الماضى، وفى ختام مهرجان كان السينمائى الدولى، لاقى استقبالًا جيدًا من قبل الجماهير لأسلوبه المميز، حيث تمكن الفيلم من أن يحصد إعجاب الجمهور بالفيلم، وكانت ردود الفعل علي وسائل التواصل الاجتماعية إيجابية بشكل عام، وأوصوا بمشاهدة الفيلم.

 

وتدور أحداث فيلم الأنيميشن Elemental خلال 109 دقائق فقط فى إطار المغامرة والكوميديا بداخل عالم من العناصر المختلفة للحياة وهي الماء والنار والهواء والأرض والتي تحاول التعايش في مدينة عنصرية صاخبة بين سكانها، من خلال قصة شخصين مختلفين وهما "آمبر" الشابة المندفعة والعفوية (النار)، والشاب "ويد" الهادئ والمتماسك (الماء) ويكتشفون العديد من الأمور غير المتوقعة معًا، من خلال علاقتهما الغريبة، كما يكتشفان أن لديهم الكثير من القواسم المشتركة