رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم الأنيميشن Elemental يحصد 469 مليون دولار حول العالم

نشر
الأمصار

ارتفعت إيرادات فيلم الرسوم المتحركة Elemental بـ حوالى 11 مليون دولار عن الأسبوع الماضى، حيث وصلت مجمل الإيرادات إلى 469 مليونًا و 470 ألف دولار، منذ طرحه يوم 16 يونيو الماضى بدور العرض المختلفة حول العالم، العمل وصلت مدته إلى ساعة و49 دقيقة.

 

 

انقسمت إيرادات فيلم الأنيمشين Elemental بين 151 مليونًا و 692 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و 317 مليونا و 778 ألف دولار بشباك التذاكر العالمى، العمل من إنتاج شركة ديزنى.

 

تم عرض فيلم الأنيميشن Elemental لأول مرة فى أبريل الماضى، وفى ختام مهرجان كان السينمائى الدولى، لاقى استقبالًا جيدًا من قبل الجماهير لأسلوبه المميز، حيث تمكن الفيلم من أن يحصد إعجاب الجمهور بالفيلم، وكانت ردود الفعل علي وسائل التواصل الاجتماعية إيجابية بشكل عام، وأوصوا بمشاهدة الفيلم.

 

وتدور أحداث فيلم الأنيميشن Elemental خلال 109 دقائق فقط فى إطار المغامرة والكوميديا بداخل عالم من العناصر المختلفة للحياة وهي الماء والنار والهواء والأرض والتي تحاول التعايش في مدينة عنصرية صاخبة بين سكانها، من خلال قصة شخصين مختلفين وهما "آمبر" الشابة المندفعة والعفوية (النار)، والشاب "ويد" الهادئ والمتماسك (الماء) ويكتشفون العديد من الأمور غير المتوقعة معًا، من خلال علاقتهما الغريبة، كما يكتشفان أن لديهم الكثير من القواسم المشتركة.

 

فيلم Gran Turismo يتصدر شباك التذاكر في أمريكا


تصدر فيلم سباقات السيارات «غران توريسمو» (Gran Turismo) شباك التذاكر في أمريكا الشمالية فور بدء عروضه متخطياً فيلم «باربي» الذي يواصل تحقيق ايرادات عالية، لكنّ الإيرادات التي حصدها الفيلم الجديد في عطلة أسبوعه الأولى لم تبلغ مستويات قياسية.

وحقق فيلم «غران توريسمو» المقتبس من سلسلة ألعاب الفيديو التي تحمل العنوان نفسه إيرادات بلغت نحو 17.3 مليون دولار بين الجمعة والأحد، بحسب تقديرات نشرتها شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.

فيلم  Gran Turismo

ويؤدي أورلاندو بلوم وديفيد هاربور دورَي البطولة في هذا الفيلم الذي أنتجته «سوني» ويتناول قصة أكاديمية لتعليم قيادة سيارات السباق تبحث عن الموهوبين في ألعاب الفيديو لجعلهم يقودون السيارات الحقيقية.

وواصل فيلم «باربي» في الأسبوع السادس لعرضه استقطاب الجمهور محققاً 17.1 مليون دولار، مما رفع مجموع إيراداته إلى 594 مليوناً في أمريكا الشمالية.

وتمكّن هذا الفيلم الذي أخرجته غريتا غيرويغ أخيراً من أن يتجاوز «سوبر ماريو براذرز» الذي كان يتصدر إلى الآن قائمة الأفلام الأعلى دخلاً سنة 2023 في أمريكا الشمالية، وحصد 745 مليون دولار في بقية أنحاء العالم.