رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقيع 17 اتفاقية في قطاعات مختلفة بين إثيوبيا والإمارات

نشر
الأمصار

وقعت إثيوبيا والإمارات اليوم الجمعة 17 أغسطس اتفاقية تعاون في مختلف القطاعات بما في ذلك الصناعة والزراعة والاستثمار والتمويل.

 

زيارة رئيس الإمارات إلى إثيوبيا

هذا وقام رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد، بزيارة رسمية إلى أديس أبابا عاصمة إثيوبيا اليوم الجمعة وكان في استقباله رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد.

وتم توقيع الاتفاقيات في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بحضور كل من رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد ورئيس دولة الإمارات بن زايد.

وأجرى الجانبان مباحثات تهدف إلى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف النواحي.

احتفاء برئيس الإمارات في إثيوبيا

هذا وكانت قد أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية وام في وقت سابق عن احتفاء دولة إثيوبيا بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الامارات إلى البلاد للعمل على ترسيخ العلاقات الثنائية بين دولتي الإمارات و إثيوبيا.

وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية الي ان  شوارع أديس أبابا تزينت بأعلام دولة الإمارات

وصور  رئيس الإمارات و أبي أحمد رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية في مشهد استثنائي.

كما زينت الإعلام والصور مختلف الشوارع الرئيسية في المدينة في صورة تعبر عن فرحة استقبال الضيف الكبير في لوحة ترسم عمق الروابط القوية بين شعبي البلدين الصديقين.

وأكدت وكالة الأنباء الإماراتية أن دولة الإمارات العربية المتحدة ترتبط وجمهورية إثيوبيا بعلاقات راسخة تستند إلى أسس قوية من التفاهم والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

زيارة لإثيوبيا تستغرق يومين

وكان قد وصل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وكان في استقبال رئيس دولة الإمارات، لدى وصوله إلى مطار أديس أبابا الدولي، رئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي أحمد، وعدد من المسؤولين الإثيوبيين.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث سبل التعاون في مختلف المجالات.

ومن المقرر أن يعقد رئيس دولة الإمارات، خلال الزيارة، مباحثات مع رئيس الوزراء الإثيوبي، وعدد من المسؤولين الإثيوبيين، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث سبل التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك الأمن الغذائي، والطاقة، والبنية التحتية، والصحة، والابتكار.

كما سيلتقي رئيس دولة الإمارات، خلال الزيارة، عدداً من رجال الأعمال الإثيوبيين، لبحث فرص الاستثمار في إثيوبيا.