رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا: توقيع مذكرة تفاهم للتعاون مع الشركات ذات الصلة لتحقيق الاستراتيجية الرقمية

نشر
الأمصار

وقعت وزارة الابتكار والتكنولوجيا في إثيوبيا مذكرة تفاهم  تمكنها من التعاون مع الشركات ذات الصلة  في تحقيق استراتيجية إثيوبيا الرقمية 2025.

والهدف الأساسي للمذكرة هو إنشاء مجموعة عمل مشتركة لتحقيق برنامج الحكومة: إثيوبيا الرقمية 2025.

ومن خلال التعاون مع ثلاث شركات وهي شركة سافاريكوم أثيوبيا وشركة تاديو سيدا والوكالة اليابانية الدولية ، تهدف الوزارة إلى تسريع تطوير الحلول المبتكرة من خلال الاستخدام الفعال للتقنيات الرقمية.

وخلال حفل التوقيع ، أشار وزير الابتكار والتكنولوجيا بيليتي مولا إلى أن إثيوبيا الرقمية 2025 تهدف إلى تحقيق إثيوبيا الرقمية وضمان أن يكون الاقتصاد الرقمي للبلاد شاملاً ويستفيد جميع المواطنين من التنمية.

وتشمل الشراكة الاستراتيجية التعاون في تطوير البنى التحتية الرقمية ، وتعزيز الخدمات المالية الرقمية ، ونظام الهوية الرقمية ، والأمن السيبراني ، وتعزيز التنمية الإلكترونية والتجارة الإلكترونية ، وتعزيز المعلومات الرقمية في قطاعات التعليم والزراعة والرعاية الصحية والسياحة  فضلا عن دعم تطوير البيئة التنظيمية.

أخبار أخرى…. 

 

إثيوبيا: شركات التعدين في تيغراي تستأنف الاستكشاف وأعمال الإنتاج قريباً

أعلنت وزارة المعادن في إثيوبيا أن الأنشطة جارية على قدم وساق لتمكين الشركات العاملة في مجال التنقيب عن المعادن وإنتاجها في ولاية  تيغراي من استئناف عملياتها قريبًا.

وأعطت العديد من شركات التعدين الدولية بالفعل تأكيدًا لاستئناف العمل قريبًا.

وخلال الحرب في شمال إثيوبيا ، تعطلت العديد من الأنشطة التنموية ، بما في ذلك قطاع التعدين ، وتعرضت لأضرار عديدة.

ومع ذلك ، فقد تمت استعادة أنشطة التنمية وتقديم الخدمات بسبب الاستقرار الذي نشأ في أعقاب اتفاق السلام.

وقال وزير الدولة  لوزراة المعادن في إثيوبيا ، مليون ماثيوز ، لوكالة الأنباء الأثيوبية عن النشاط في تيغراي ، إن الشركات العالمية التي كانت تعمل في مجال التنقيب عن المعادن وتطويرها واجهت تحديات بسبب الحرب.

ومع ذلك ، قال إن هناك فرصًا الآن لاستئناف التنقيب وتطويره.

وبحسبه ، أكدت شركات التعدين العالمية ، بما في ذلك شركة نيومونت ، المشهورة في قطاع تعدين الذهب الدولي ، أنها ستستأنف عملياتها قريبًا.

أخبار أخرى….. 

 

سفير إثيوبيا بروسيا: التعاون الدبلوماسي يتجه نحو فصل جديد

قال سفير إثيوبيا لدى روسيا شام أوغالا إن التعاون الدبلوماسي بين إفريقيا وروسيا ينتقل إلى مرحلة جديدة.

وتم افتتاح معرض إفريقيا - روسيا الذي يصور المعالم التاريخية والطبيعية للقارة الأفريقية في روسيا.

وحضر حفل افتتاح المعرض الذي يستمر أسبوعين ، دبلوماسيون وصحفيون ومؤسسات تعليمية أفريقية تعمل على العلاقات بين إفريقيا وروسيا.