رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السياحة تكشف حقيقة غرق أحد الفنادق العائمة بالأقصر

نشر
الأمصار

علقت وزارة السياحة والآثار في مصر، عبر بيان لها، على الأنباء المتداولة حول غرق أحد الفنادق العائمة على كورنيش الأقصر.

 

 

وأكد محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار على عدم صحة ما تردد، وأن هذا الفندق لم يغرق ولم يُبحر من الأساس، حيث أنه متوقف تمامًا عن العمل منذ عام ٢٠١٠، ولم يتم تجديد الترخيص السياحي الخاص به منذ ذلك الوقت وحتى تاريخه، وليس لديه أى رخصة تشغيل سياحي سارية من وزارة السياحة والآثار، ولم يستقبل أى نزلاء مصريين أو أجانب منذ أكثر من ١٣ عامًا.

 

وأشار إلى أنه قبل واقعة الميل، تواجد الفندق المذكور بالورشة على مدار الفترة السابقة لإجراء أعمال التطوير والتجديد اللازمة حتى يتسنى له العمل خلال الموسم الشتوي المقبل، وذلك بعد التأكد من انتهائه من هذه الأعمال، ومن ثم إجراء المعاينات اللازمة له من وزارة السياحة والآثار وتجديد الترخيص الخاص به، مؤكدًا على أنه لم يتم إجراء أية معاينات لإعادة التشغيل من قبل الوزارة حتى الآن ولم يحصل الفندق على أى ترخيص تشغيل سياحي من الوزارة.

 

وأوضح عامر أن الفندق تعرض لهذا الميل أثناء وقوفه تمهيدًا لبدء إجراء المعاينات الخاصة بتشغيله من قبل بعض الجهات المعنية وذات الصلة.

 

مصر.. وزارة التموين ترفع الأرز من قائمة السلع التموينية


صرح وزير التموين المصري، الدكتور علي المصيلحي، أن الدعم التمويني للفرد الواحد المصري على بطاقة التموين في مصر يبلغ 50 جنيها بحد اقصى ٢٠٠ جنيها للبطاقة المكونة من  ٤ أفراد، وبالنسبة للبطاقات التى يزيد عدد افرادها عن ٤ أفراد يكون الدعم المخصص لكل فرد ٢٥ جنيها فقط، ولذلك تم رفع الأرز من البطاقات.

ونوة وزير التموين في مصر، أنه تم رفع الأرز التمويني من قائمة السلع التموينية، وذلك بسبب قيمة الدعم المخصص للفرد 50 جنيها وهى تتيح شراء زجاجة زيت بسعر 30 جنيه و كيلو سكر بسعر 12.6 جنيها وكيس مكرونة زنة 400 جرام بسعر 6.5 جنيه، ولذلك تم رفع الأرز من بطاقة التموين.

 

وشدد وزير التموين في مصر، أن مخزون الأرز في مصر يكفي حتى 3.3 شهر، وسيبدأ الموسم الجديد خلال أسبوعين، موضحًا أنه يتم طرح كيلو الأرز حر في الأسواق للمواطنين بسعر 22 جنيها وبنسبة كسر 5%.

 

ونوة احمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين معاون الوزير، أنه الفرد المقيد على البطاقة التموينية يستطيع الحصول على سلعة الأرز ضمن منظومة فارق نقاط الخبز، مشيرًا إلي  أن الاحتياطي الاستراتيجي من الأرز يكفي مدة 3.3 شهراً، كما أن موسم الحصاد الجديد سيبدأ شهر سبتمبر القادم مما يعزز من حجم المخزون الاستراتيجي.