رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يعلق على تحديد موعد محاكمته في مارس 2024

نشر
الأمصار

وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تحديد موعد محاكمته في مارس 2024 بانه "تدخلا انتخابيا".

وحدد قاض أمريكي تاريخ 4 مارس 2024 موعداً لمحاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب في قضية فيدرالية بشأن محاولة تغيير نتيجة انتخابات 2020، وقالت القاضية تانيا تشوكتين إن الجمهور لديه الحق في "حل ناجع وسريع لهذه القضية"

وقال سيدريك ريتشموند مدير الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي جو بايدن، الأحد، إن ترشح بايدن في السباق الانتخابي 2024 لن يركز على الأزمات القانونية التي تواجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أو نجل الرئيس الحالي هانتر بايدن.

حرمان الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب من انتخابه رئيسًا مرة أخرى

رفع محامي الضرائب في ولاية فلوريدا دعوى قضائية اتحادية تطالب بحرمان الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب من انتخابه رئيسًا مرة أخرى، بحجة أن الدستور الأمريكي يحظر على أي شخص قاد تمردًا من تولي أي منصب.

ويجادل المحامي لورانس كابلان من بوينتون بيتش في دعوى قضائية أمام محكمة اتحادية في المنطقة الجنوبية من فلوريدا بأن القسم 3 من التعديل الرابع عشر للدستور يمنع أي شخص من تولي السلطة في حكومة الولايات المتحدة إذا كان هذا الشخص قد تمرد ضد الحكومة من خلال تمرد أو ساعدها أعداء.

ويشير كابلان في ملفه إلى هذا الشرط باعتباره 'شرط عدم الأهلية' ويقول إنه يمكن أن يعمل بشكل مستقل عن الإجراءات الجنائية، لكنه أشار إلى أن المحامي الخاص جاك سميث اتهم ترامب بشأن أعمال الشغب في الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021، ويزعم أنه حاول تقويض انتخابات 2020.

مايك بينس وانتخابات الرئاسة في أمريكا 2024

وكشف مايك بينس، أسباب توقيعه على تعهد اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري (RNC) بدعم مرشح الحزب الجمهوري، مشددًا على أنه وقع على تعهد بأن يكون على تلك المنصة لأقول إنني أدعم المرشح الجمهوري.

وتابع “مايك بينس”، :"ما زلت واثقا وأكثر ثقة.. من أن المرشح الجمهوري لن يكون الرئيس السابق"، مضيفًا: "رفعت يدي فقط لأقول إنني سأدعم المرشح الجمهوري لأنه لا يمكنني أبدا دعم جو بايدن".

ووصف مايك بينس، السياسات التي تعامل بها جو بايدن خلال حكم الولايات المتحدة الأمريكية، بانها كانت سياسات كارثية، معقبًا: "سأدعم المرشح الجمهوري وسأواصل بذل قصارى جهدي للتأكد من أنه أنا".