رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. القوات الروسية تقصف مواقعًا تابعة لـ"جبهة النصرة"

نشر
الأمصار

قال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي (حميميم) في سوريا فاديم كوليت، إن القوات الجوية الروسية شنت غارات على معقل ومركزين لتنظيم "جبهة النصرة" في سوريا.

 

 

وذكر مركز "حميميم" التابع لوزارة الدفاع الروسية -في بيان أودرته قناة "روسيا اليوم" الفضائية، أن مقرات جبهة النصرة التي تم تدميرها كانت متورطة في تنفيذ عمليات تخريبية وإرهابية وهجمات على المواقع السورية.

 

 

وأضاف كوليت أن القوات الجوية الروسية قصفت، منشآت تابعة لتنظيم "جبهة النصرة" ، بما فيها مركزان ومعقل لقيادة الجماعات المسلحة المتورطة في تنظيم وتنفيذ هجمات على مواقع القوات السورية.

 

 ماكرون: لا أستبعد مُشاركة سوريا في مؤتمر بغداد المُقبل


أعلن الرئيس الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، أن الجولة الجديدة من مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في الشرق الأوسط ستُعقد نهاية نوفمبر المُقبل، مُلمحًا إلى احتمال مشاركة سوريا فيها، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، الاثنين.

وقال ماكرون في كلمة خلال مؤتمر السفراء الفرنسيين السنوي المنعقد بالعاصمة باريس "مؤتمر بغداد بنسخته الثالثة سيعقد في نوفمبر".

الحرب ضد الإرهاب

ولم يستبعد مشاركة سوريا فيه، داعيا دول المنطقة إلى مطالبة دمشق بـ"التعاون الفعال" في الحرب ضد الإرهاب، "إذا أرادت الاندماج مجددا في المنظمات الإقليمية".

"إن دمج دمشق في الهيئات الإقليمية يجب أن يفترض تعاونها النشط في الحرب ضد الجماعات الإرهابية على الأراضي السورية وفي المنطقة، وكذلك يجب أن يكون مصحوبا بعملية سياسية تسمح للاجئين بالعودة إلى بلادهم، مع وجود ضمانات للحماية والاعتراف والأمن سياسيا واقتصاديا".

وفي ديسمبر الماضي، استضاف الأردن مؤتمر بغداد الثاني للتعاون والشراكة، والذي بحث مساعدة العراق ومكافحة الإرهاب وتطوير آليات التعاون الإقليمي مع العراق في عدد من المجالات، بما في ذلك الأمن الغذائي والمائي والطاقة.

سوريا.. الطيران المدني يعلن تحويل مسار الرحلات الجوية إلى دمشق واللاذقية

 

علقت المؤسسة العامة الطيران المدني في سوريا، على قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمطار حلب الدولي، معلنة تحويل الرحلات الجوية المبرمجة عبر مطار حلب الدولى لتصبح عبر مطاري دمشق واللاذقية، جراء القصف الإسرائيلي لذى استهدف المطار وأدى إلى خروجه عن الخدمة. 

 

وباشرت كوادر المؤسسة الفنية والهندسية والإدارية الكشف عن الأضرار التي لحقت بمدرج المطار،  حسبما ذكرته المؤسسة العامة لـ الطيران المدني السوري، في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم الاثنين.