رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد البحرين يؤكد على الدور الجيش في الحفاظ على سيادة الوطن

نشر
الأمصار

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، نائب جلالة الملك ولي العهد البحرين، بالدور الوطني لمنتسبي قوة دفاع البحرين في الحفاظ على سيادة الوطن وصون مقدراته وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

 جاء ذلك أثناء زيارته للقيادة العامة لقوة دفاع البحرين، حيث أكد على التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة بهذا الشأن.

 وكان مرافقًا بسمو الرائد الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، وكان في استقباله سمو الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، القائد العام لقوة دفاع البحرين، وسعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، رئيس هيئة الأركان، وعدد من كبار الضباط. 

وخلال الزيارة، استعرض سير تنفيذ الخطط والبرامج في مجالات متعددة، معربًا عن تقديره للجهود التي يبذلها منتسبو قوة دفاع البحرين لحماية الوطن والمواطنين.

وفي وقت سابق، وقع الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري في البحرين، بحضور الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة اتفاقية تجديد التعاون المشترك بين جهاز المساحة والتسجيل العقاري، و المكتب الهيدروغرافي البريطاني، وذلك بالمرصد الملكي لغرينتش في لندن، ووقع الاتفاقية عن الجانب البريطاني الأدميرال أنجوس إسنهاي رئيس المكتب الهيدروغرافي البريطاني.

تقديم البرامج التطويرية والتدريبية للكوادر البحرينية

وتهدف الاتفاقية إلى تبادل المعلومات والبيانات الملاحية المحدثة وبيع الخرائط الملاحية الصادرة عن مملكة البحرين وترويجها عالمياً، وتقديم البرامج التطويرية والتدريبية للكوادر البحرينية في مجال المساحة البحرية وفي رسم الخرائط الملاحية، والاطلاع على أفضل الوسائل التكنولوجية المتبعة في هذا المجال.

و يمتد هذا التعاون إلى العام 2000 حيث تم إبرام النسخة توقيع الاتفاقية لأول مرة واستمر التعاون إلى اليوم.

ونتج عن هذه الاتفاقية تبادل المعلومات الدقيقة التي تسهم في تطوير الخرائط الملاحية لمملكة البحرين، واعتمادها من قبل المنظمة الهيدروغرافية الدولية، حيث تمنح مثل هذه الخرائط الثقة، وتأمين حركة الملاحة البحرية من وإلى مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة ذكر معالي الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة بأن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقاً  من تاريخ طويل من العلاقات الاستراتيجية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة يمتد لحوالي أكثر من 200 عام، وما تلقاه هذه العلاقات من رعاية خاصة من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه و الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة الصديقة.

مضيفاً معاليه بأن ما يشهده التعاون اليوم بين البلدين الصديقين من تطور في المجالات المختلفة،  يحظى بدعم وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله لزيادة التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين.