رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين يستقبل مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكي

نشر
الأمصار

استقبل حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وسمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وممثل الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني، هذا اليوم، سعادة السيد وليام بيرنز مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.

وقد استعرض ملك البحرين، مع السيد وليام بيرنز خلال اللقاء العلاقات الثنائية الوثيقة وما وصلت إليه من تقدم رفيع في مختلف جوانب التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

وأعرب ملك البحرين عن اعتزازه بما يجمع بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية من علاقات تاريخية وعمل أمني مشترك يمتد لتاريخ طويل يمتاز بالتفاهم والتنسيق والتعاون المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة.

كما أشاد الملك بالدور المحوري الفاعل الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتعزيز السلم الإقليمي والعالمي.

أخبار أخرى..

قرار عاجل للملك حمد بن عيسى بشأن بريطانيا

أصدر الملك البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، القانون رقم (2) لسنة 2023 بالتصديق على الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بشأن الخدمات الجوية، بعد إقرار مجلس الشورى ومجلس النواب. 

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية فقد تضمن  القانون  عدد من المواد وهي:

المادة الأولى

صُودق على الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بشأن الخدمات الجوية الموقعة في مدينة المنامة بتاريخ 10 نوفمبر 2022م، والمرافقة لهذا القانون.

المادة الثانية

يُلغى المرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1998 بالتصديق على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة دولة البحرين وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، كما يُلغى المرسوم بقانون رقم (23) لسنة 2000 بشأن المصادقة على تعديل المادة (5) وإضافة مادة جديدة برقم (13 أ) ضمن اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة دولة البحرين وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الموقعة في مدينة لندن بتاريخ 29 أبريل 1998.

المادة الثالثة

على رئيس مجلس الوزراء والوزراء – كُلٌّ فيما يخصه- تنفيذ أحكام هذا القانون، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشْرِه في الجريدة الرسمية.

أخبار أخرى..

البحرين تعلن إطلاق "رخصة ذهبية" لجذب المشاريع الاستثمارية الكبيرة

أعلنت البحرين، اليوم الإثنين، عن إطلاق "رخصة ذهبية" جديدة تتضمن مزايا للمشاريع الاستثمارية والاستراتيجية.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة في بيان، إن الشركات ذات الاستثمارات الكبيرة والمشروعات الاستراتيجية التي ستوفر أكثر من 500 فرصة عمل أو التي تتجاوز قيمة استثماراتها 50 مليون دولار ستكون مؤهلة للحصول على تلك الرخصة.