رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وست هام يتعاقد مع محمد قدوس قادمًا من أياكس الهولندي

نشر
الأمصار

أعلن نادي وست هام يونايتد، تعاقده رسميا مع لاعب الوسط الغاني محمد قدوس، قادما من أياكس الهولندي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأصدر نادى وست هام بيانا رسميا جاء فيه: "يسر نادي وست هام يونايتد أن يعلن عن ضم محمد قدوس"، مضيفا: "واجه الفريق منافسة شديدة من بعض الأندية الأوروبية الكبرى للحصول على خدمات النجم الغاني الدولى من أياكس".

وتابع بيان وست هام: "ينضم اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا إلى الفريق بعقد مدته خمس سنوات مقابل رسوم غير معلنة، ليصبح رابع صفقة للنادي في الصيف بعد إدسون ألفاريز والمدافع اليوناني دينوس مافروبانوس ولاعب خط الوسط الإنجليزي جيمس وارد براوز".
ووفقاً لشبكة "سكاي سبورت" فى وقت سابق، فإن قيمة الصفقة المبدئي 41.5 مليون يورو (35.4 مليون جنيه إسترليني)، بالإضافة إلى 3 ملايين يورو (2.56 مليون جنيه إسترليني) في الإضافات المتعلقة بالأداء.

ومن المقرر أن تصل مدة التعاقد إلى 5 سنوات قابلة للزيادة لمدة 12 شهراً من قبل وست هام حال الاتفاق بشكل نهائي.

وأوضح التقرير أن أياكس متردد في بيع قدوس ورفض عرضين من وست هام للاعب خط الوسط، والذي شارك أساسيًا في مباراتي الدوري الهولندي هذا الموسم، سجل في المباراة الافتتاحية وقدم تمريرة حاسمة في المباراة الثانية.

وست هام يحاول التعاقد مع ماجواير مدافع مانشستر يونايتد

أعاد نادي وست هام يونايتد، فتح المحادثات مع مانشستر يونايتد مرة أخرى، بشأن ضم المدافع هاري ماجواير، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ذا صن”، اليوم الأحد.

لا يزال أي انتقال إلى وست هام، يعتمد على حصول المدافع الإنجليزي على مكافأة للمغادرة من قبل «يونايتد»، حيث لا يستطيع «هامرز» الوصول إلى أجره الحالي الذي يحصل عليه مع «الشياطين الحمر».

وحسب الصحيفة، فإن وست هام، وافق على عقد مدته أربع سنوات مقابل 120 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، مع خصم أسبوعي قدره 70 ألف جنيه إسترليني من أجر ماجواير الذي كان يحصل عليه في «يونايتد»، - لذلك عرض عليه النادي مكافأة قدرها 6 ملايين جنيه إسترليني.

وزعمت الصحيفة، أن اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا يريد راتبًا أكثر من ذلك، لأنه إذا بقي ماجواير وانتهى عقده مع مانشستر يونايتد، فيمكنه الحصول على أجر أعلى كصفقة انتقال حر.

ويلعب ماجواير لمانشستر يونايتد، منذ صيف عام 2019، قادمًا من ليستر سيتي، في صفقة قياسية بلغت 80 مليون جنيه استرليني.

وشارك ماجواير، مع فريق «الشياطين الحمر»، في 175 مباراة (في كل المسابقات)، سجل خلالها سبعة أهداف.

وحصل ماجواير، على شارة قيادة فريق مانشستر يونايتد، في 17 يناير 2020، أبان تولى النرويجي أولي جونار سولسكاير، مهمة تدريب الفريق.