رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب السعودية يُعين أسطورة كرة القدم مانشيني مدربًا

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الأحد، تعاقده رسميا مع روبرتو مانشيني، المدير الفني السابق لمنتخب إيطاليا، لتولى تدريب منتخب السعودية خلال الفترة المقبلة.

ونشر الاتحاد السعودي فيديو للإعلان عن التعاقد مع مانشينى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتب: "شريطٌ من الذكريات تبدأ بعده رحلة كتابة التاريخ مع الأخضر".

واستقال مانشيني من تدريب منتخب إيطاليا في 13 أغسطس الماضي بعد خمس سنوات من تدريب الأزوري، وتم الكشف عن مدرب نابولي السابق لوتشيانو سباليتي كبديل له.

خلال فترة وجوده كمدرب لإيطاليا، فاز مانشيني ببطولة أمم أوروبا 2020 وحصل أيضًا على المركز الثالث في دوري الأمم في مناسبتين.

وكانت تقارير صحفية إيطالية قد كشفت في وقت سابق أن روبرتو مانشيني المدير الفني السابق لمنتخب إيطاليا على وشك الموافقة على صفقة ضخمة بقيمة 77 مليون جنيه إسترليني ليصبح مدرباً للفريق السعودي.
ووفقًا لشبكة سكاي سبورتس، فإن المدرب البالغ من العمر 58 عامًا يجري محادثات متقدمة لتولي تدريب المنتخب السعودي قبل كأس آسيا المقرر اقامتها في يناير.

رسميًا.. حل مجلس إدارة نادي الشباب السعودي

أعلنت وزارة الرياضة بالمملكة العربية السعودية، بشكل رسمي، اليوم، الأحد، حل مجلس إدارة نادي الشباب برئاسة خالد آل ثنيان لتسيير شؤون النادي مؤقتاً خلال الفترة المقبلة.


ونشر وزارة الرياضة بالمملكة العربية السعودية بيانا رسميا أصدرت خلاله قرارًا يقضي بحل مجلس إدارة نادي الشباب برئاسة خالد آل ثنيان، وتكليف خليف الهويشان بتسيير شؤون النادي لحين عقد الجمعية العمومية غير العادية.

جاء ذلك بناءً على ما تضمنه المحضر الخاص باجتماع مجلس إدارة نادي الشباب المنعقد 25 أغسطس من استقالة أربعة من أعضاء مجلس إدارة النادي.

وحددت وزارة الرياضة السعودية، 10 سبتمبر المقبل موعدا لفتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي الشباب.

وأصدرت وزارة الرياضة قرارًا يقضي بحل مجلس إدارة نادي الشباب ، وتكليف خليف الهويشان بتسيير شؤون النادي لحين عقد الجمعية العمومية غير العادية.

وتعادل فريق الشباب السعودي أمام نظيره الأخدود الصاعد حديثا لدوري روشن بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما، الإثنين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين.