رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على موعد انضمام محمد صلاح لمعسكر الفراعنة

نشر
الأمصار

يصل محمد صلاح نجم منتخب مصر الأول لكرة القدم المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزى يوم الأحد الموافق 3 سبتمبر المقبل للانضمام إلى معسكر الفراعنة، استعدادا لمواجهتي إثيوبيا وتونس في الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر المقبلين.

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر مباراة يوم 8 سبتمبر في المعسكر المقبل أمام إثيوبيا في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2024 المقرر إقامتها بكوت ديفوار والتي حسمها الفراعنة بالتأهل رسميًا بعد تصدر المجموعة، ثم ودية أمام منتخب تونس يوم 12 سبتمبر بالقاهرة.

وفاوض اتحاد الكرة عددًا من المنتخبات منها المنتخب الفرنسى ومازال اتحاد الكرة في انتظار رد الاتحادات التى خاطبها.

وتأهل المنتخب الأولمبي إلي الاولمبياد بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة الامم الإفريقية الأخيرة التى اقيمت بالمغرب، حيث خسر المنتخب الأوليمبي من المنتخب  المغربي بهدفين مقابل هدف، وقدم فراعنة الأوليمبي اداء مميزا في البطولة وحصل حمزة علاء على احسن حارس في البطولة وإبراهيم عادل على احسن لاعب في البطولة.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عن موعد إقامة قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية والمقرر لها فى كوت ديفوار العام المقبل 2024، والذي سيشارك بها منتخب مصر الأول. 

وحدد كاف موعد قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية يوم 12 أكتوبر المقبل وستقام فى كوت ديفوار. 

ويخوض منتخب مصر ودية أمام نظيره منتخب تونس، في إطار الاستعدادات خلال المعسكر المقبل.

وسيكون محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب الوطني، على رأس اللاعبين المختارين لقائمة المحترفين في معسكر سبتمبر، ومواجهة إثيوبيا وتونس.

يذكر أن المنتخب الوطني المصري تأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية العام المقبل في كوت ديفوار، ويرغب فيتوريا في الظهور بشكل مميز، من أجل أن يستعد المنتخب المنافسة على البطولة المقبلة.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة إثيوبيا وتونس في سبتمبر المقبل، ثم مواجهة إثيوبيا وجيبوتي ضمن مباريات الجولات الأولى من تصفيات كأس العالم 2026، في شهر نوفمبر المقبل.

الغيابات تضرب صفوف منتخب مصر قبل مواجهة إثيوبيا وتونس

ويعاني المنتخب الوطني من الغيابات خلال شهر سبتمبر، ويأتي في مقدمة اللاعبين أحمد حجازي لاعب اتحاد جدة السعودي والمصاب لفترة طويله قد تغيبه عن بطولة كأس الأمم الإفريقية بداية العام المقبل، بجانب أيضًا إصابة محمود حمدي الونش مع نادي الزمالك، وإصابة محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي بجانب بعض الإصابات الأخرى التي سيتحدد موقفها قبل المعسكر، مثل إمام عاشور لاعب النادي الأهلي الجديد.