رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالى ينفذ عمليات عسكرية لدحر الإرهاب

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

كشف مراسل القاهرة الإخبارية من مقديشو، عدنان عبدي، عن تطور الأوضاع في الصومال، مشددًا على أن التطورات الميدانية متسارعة جدًا خلال العمليات العسكرية الجارية الجيش الصومالي والتي اندلعت رسميًا قبل أسبوع. 

تطورات ميدانية وعمليات الجيش الصومالي

 

ونفذ الجيش الصومالي عمليات عسكرية بالتعاون مع أصدقاء دوليين، وتسببت هذه العمليات العسكرية في مقتل 32 مسلحًا في عمليتين منفصلتين، وجرت العملية الأولى جرت في محافظة شبيلي الوسطى، وهذه العملية أسفرت عن مقتل 27 مسلحًا من حركة الشباب، بعد حصولهم على معلومات استخباراتية بوجود محاولات لشن هجوم على أهداف حكومية في هذه المنطقة. 

عمليات الجيش الصومالي

وتمت العملية العسكرية الثانية من قبل الجيش الصومالي في منطقة البصرة، خاصة على المناطق المحادية لنهر شبيلي، والتي أسفرت عن مقتل 5 عناصر من حركة الشباب، وذلك من خلال ضربات جوية ساعدت الحكومة الصومالية باستهداف تلك العناصر.

الجيش الصومالي يجري عمليات تمشيط واسعة بالتعاون مع السكان المحليين ضد مليشيات الشباب الإرهابية 

جرى الجيش الصومالي، بالتعاون مع السكان المحليين عمليات تمشيط واسعة ضد مليشيات الشباب الإرهابية في قرى تابعة لمحافظة غلغدود وسط البلاد، لتصفية العناصر التي تختبئ هناك.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية " صونا" أن القوات المسلحة في الصومال استعادت خلال العملية السيطرة على مساحات واسعة من المناطق والقرى بمافي ذلك قرى جاو، ودادالي، وهبرعرر، وحلن فرود، حيث قام الجيش الصومالي بتطهيرها من الخلايا الإرهابية.

وكان جيش الصومال أعلن السبت، تصفية 5 عناصر من مليشيات (الخوارج) الإرهابية المرتبطة بتنظيم (القاعدة) بمحافظة غلغدود، وسط البلاد.

عضو بمليشيا الشباب الإرهابية يسلم نفسه لقوات الجيش

كشفت وكالة الأنباء الصومالية "صونا"، الأحد، أن هناك عضو من ميليشيا الشباب الإرهابية فى الصومال سلم نفسه إلى القوات المسلحة الصومالية، ودعا العضو المنشق المنخرطين في صفوف الإرهابيين إلى الاستسلام للقوات الحكومية.

عمليات دائرة في العاصمة بين القوات المسلحة ومليشيات الشباب

وتواجه مليشيات الشباب حاليًا ضغوطا من قبل الحكومة الصومالية والشعب، الأمر الذي دفع العناصر الإرهابية للاستسلام للقوات المسلحة بشكل يومي، وذلك حسبما أفادت به وكالة الأنباء الصومالية.