رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. هجوم بقذائف الهاون على مطار مقديشو

نشر
مطار آدم عدي
مطار آدم عدي

كشفت تقارير صومالية، اليوم السبت، عن تعرض مطار "آدم عدي" الدولي بعاصمة الصومال مقديشو، اليوم السبت، لهجوم بقذائف الهاون.

مطار "آدم عدي" الدولي بعاصمة الصومال مقديشو


وتسببت قذائف الهاون التي تعرض لها مطار ادم عدي في إصابة اثنين من المدنيين، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن أصابع الاتهام أشارت إلى حركة الشباب الإرهابية.


ونقل موقع "الصومال الجديد" عن مصادر، أن قذيفه واحدة سقطت داخل المطار، بينما سقطت قذيفتان على محيط المطار، الذي يعد البوابة الجوية الرئيسية للبلاد.


وفي نفس السياق، أعلن الجيش الوطني في الصومال، تنفيذ عمليات في منطقتي جاريلي وعلي يابعل في محافظة جلجدود مما أسفر عن سقوط 5 مسلحين من حركة الشباب، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية.


وأوضح الجيش الوطني في الصومال، أنه من تم إنهاء حياتهم هو من مليشيات (الخوارج) الإرهابية المرتبطة بتنظيم (القاعدة) بمحافظة جلجدود، وسط البلاد.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الصومالية، اللواء علي عانود، أنه تم إنهاء حياة 5 من مليشيات (الخوارج) في عملية عسكرية للجيش بمنطقتي "غريلي" و"علي يبال" بمحافظة جلجدود، كما أن الجيش الصومالي حرر منطقة "جرجر حيري" الواقعة بين منطقتي "رون نيرغود" و"علي هيلي" بمحافظتي شبيلى الوسطى وجلجدود من فلول العناصر الإرهابية.

 

وأشار اللواء عانود، إلى أن الجيش الصومالي يجري عمليات مكثفة في الغابات التي يتحصن فيها الإرهابيون، وهو في طريقه لتحرير مدينتي "عيل بور" و"جلهريري" المتبقيتين بمحافظة غلغدود.

 

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصومالية الجنرال عبد الله علي عانود، إن وحدات من الجيش الصومالي قضت في عملية عسكرية على نحو 30 عنصرا إرهابيا ‏بمحافظة جلغدود بمحافظة جلمدج الإقليمية بالصومال.

 

وطالب المتحدث باسم وزارة الدفاع الصومالية سكان المناطق التابعة لمدينتي جلهريري ‏وعيل بور إلى الابتعاد قدر الإمكان عن المناطق التي تتحصن فيها فلول العناصر الإرهابية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الصومال.

 

‏وأشارت الوكالة إلى أن الجيش الصومالي يواصل عمليات التصفية ضد فلول ميليشيات ‏الشباب الإرهابية الذين يتواجدون في المناطق الريفية في أقصى جنوب البلاد.‏