رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي: مصرع 27 من مسلحي حركة الشباب في عملية عسكرية

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الصومالي ، اليوم الجمعة، مصرع 27 من مسلحي حركة الشباب الإرهابية.

بيان للجيش الصومالي 


ولفت بيان للجيش الصومالي أنه بدعم من حلفائهم الدوليين، قاموا بتدمير وكر للإرهابيين، في مزرعة شيخو، الواقعة على بعد 16 كيلومترا، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية.

الجيش الصومالي: تم تنفيذ العملية العسكرية بدقة وكفاءة


وأضاف الجيش الصومالي أنه تم تنفيذ العملية العسكرية بدقة وكفاءة، موضحا أنه نجح مع حلفائه في تحييد التهديد الذي يشكله مسلحو حركة الشباب.

 

وكان قد  أعلن الجيش الصومالي مقتل 5 من عناصر حركة "الشباب" الإرهابية خلال عملية عسكرية وسط البلاد، خلال الشهر الحالي.


وفي أواخر الشهر الماضي أعلن الجيش الصومالي عن قتل 100 عنصر من حركة "الشباب" الإرهابية، في عملية عسكرية.

الجيش الصومالي: البلاد دخلت المعركة الأخيرة لطرد الإرهابيين

أعلن قائد الجيش الصومالي الجنرال إبراهيم شيخ محي الدين، إن البلاد دخلت المعركة الأخيرة لإخراج الإرهابيين من الصومال بحسب وكالة الأنباء الصومالية "صونا".

وأضاف محي الدين في حديث لوسائل الإعلام الوطنية الصومالية، أن الحرب ضد مليشيات الشباب الإرهابية التي تسعى لزعزعة الأمن وترويع المواطنين، حققت العديد من الانتصارات بسبب الجهود الوطنية التي يبذلها الجيش الوطني والقوات الشعبية.

وكشف قائد الجيش الوطني الصومالي، أن قوات الجيش الوطني ألحقت خسائر كبيرة باللإرهابيين في جميع المناطق المحررة، حيث انسحبوا من بعض المناطق دون قتال.

وأكد أن مختلف الاتجاهات التي هاجم فيها الجيش العدو حققت نجاحاً كبيراً في العديد من المناطق، مؤكدا أن القوات المسلحة ستصل إلى مديريتي عيل بور وغل هريري في أقرب وقت ممكن لتحريرها من الخلايا الإرهابية.

وأشار قائد الجيش الوطني الصومالي الجنرال إبراهيم شيخ محي الدين، إلى أن المرحلة الأولى من الحرب ضد الإرهابيين لن تستغرق أسبوعين.

وفى وقت سابق، نفذ الجيش الصومالي بالتعاون مع السكان المحليين عمليات تمشيط واسعة ضد مليشيات الشباب الإرهابية في قرى تابعة لمحافظة غلغدود وسط البلاد، لتصفية العناصر التي تختبئ هناك.

وقد استعادت القوات المسلحة الصومالية خلال العملية السيطرة على مساحات واسعة من المناطق والقرى بمافي ذلك قرى جاو، ودادالي، وهبرعرر، وحلن فرود، حيث قام الجيش الصومالي بتطهيرها من الخلايا الإرهابية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية.

كما أجرى جيش الصومال، بالتعاون مع السكان المحليين عمليات تمشيط واسعة ضد مليشيات الشباب الإرهابية في قرى تابعة لمحافظة غلغدود وسط البلاد، لتصفية العناصر التي تختبئ هناك.