رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصادر: البرهان يزور بورتسودان غدا الأحد

نشر
الأمصار

أفادت مصادر عسكرية سودانية لـ"الشرق" بأن قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان سيزور مدينة بورتسودان غدا، الأحد.

مصادر تكشف زيارة جديدة للبرهان

مصادر تكشف زيارة جديدة للبرهان

وكانت طائرات الجيش السوداني قصفت مواقع لقوات الدعم السريع شرق وشمال الخرطوم، بحسب مراسل الشرق في الخرطوم.

كما سمع دوي انفجارات قرب تمركزات الدعم السريع بمنطقة جنوب الحزام جنوبي الخرطوم.

وكان قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، أكد في وقت سابق، أن القوات المسلحة تقاتل من أجل السودان لا من أجل جهة أو فئة أو أشخاص.

 

وشاركت الصفحة الرسمية للقوات المسلحة السودانية عبر “فيسبوك” فيديو ظهر فيه البرهان وسط جنود بمنطقة وادي سيدنا العسكرية في أم درمان.

وجاء ظهور البرهان بعد يوم واحد من إعلان الجيش السوداني سيطرته على مقر سلاح المدرعات بالعاصمة وصد هجوم عنيف لقوات الدعم السريع على المقر.

أخبار أخرى..

الأمم المتحدة تحذر من كارثة إنسانية في السودان

حذرت الأمم المتحدة من كارثة إنسانية في السودان، حيث تدافع الملايين من السودانيين للحصول على الغذاء والسلامة، وفقا لما ذكرت تقرير لقناة "القاهرة الإخبارية".

وحذر مسؤولو الأمم المتحدة من أن السودان قد انزلق إلى كارثة إنسانية كاملة، وأظهرت بيانات الأمم المتحدة أن أكثر من 4 ملايين شخص نزحوا داخل وخارج البلاد منذ اندلاع الاشتباكات بين القوات المسلحة السودانية والدعم السريع في منتصف أبريل من هذا العام.

وأعلنت منظمة الدولية للهجرة إن ما لا يقل عن 24.7 مليون شخص أو أكثر من نصف سكان السودان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية إنه منذ اندلاع الاشتباكات قُتل 19 من عمال الإغاثة الإنسانية وتعرضت المنشآت الإنسانية بما في ذلك المستودعات والمكاتب والمركبات للهجوم والنهب بشكل متكرر.

وفي مستشفيات السودان، أصيب نظام الرعاية الصحية في السودان بسبب الاشتباكات، إذ أظهرت بيانات الأمم المتحدة أن أكثر من 80% من المستشفيات في جميع أنحاء السودان لا تعمل، ويحتاج في الوقت الحالي 11 مليون شخص في السودان إلى مساعدات صحية عاجلة بما في ذلك 4 ملايين طفل وامرأة يعانون سوء التغذية الحاد، وأكثر من 100 ألف طفل دون سن الخامسة يعانون سوء التغذية الحاد الوخيم مع مضاعفات طبية.