رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان: نشهد جرائم لم نرى لها مثيلا في السودان

نشر
البرهان
البرهان

ألقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، كلمة له، اليوم الإثنين، أكد خلالها أن السودان يواجه أكبر مؤامرة في تاريخه الحديث.

وعن أبرز تصريحات البرهان اليوم:

-السودان يواجه أكبر مؤامرة في تاريخه الحديث.
-المؤامرة تستهدف كيان وهوية وتراث ومصير الشعب السوداني.
-الشعب السوداني يواجه بصبر وإيمان أبشع فصول الإرهاب على أيدي حميدتي وأعوانه.
-نشهد جرائم لم نشهد لها مثيلا في البلاد.
-القوات المسلحة ستقف مع الشعب وصولا إلى إجراء انتخابات حرة.
-سنظل قوات محترفة تقف مع خيارات الشعب.
-سنحتفل قريبا جدا بالنصر على هذا التمرد الغاشم.

ومنذ منتصف أبريل الماضي، يعاني السودان من اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع، وقد أسفرت الحرب في السودان، التي تتركز في الخرطوم وضواحيها وفي إقليم دارفور غرب البلاد وبعض المناطق الجنوبية، عن مقتل نحو 3900 شخص على الأقل، ودفعت أكثر من 4 ملايين آخرين إلى النزوح عن منازلهم، وفق الأمم المتحدة.

 

أخبار أخرى…

أسعار الدولار اليوم 14-8-2023 في السودان

سجل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم الاثنين 14 أغسطس 2023، استقرار، وذلك وفي ظل ما تشهده الاسواق الماليه في السودان، من استقرار، كما تستقر التعاملات في المتداول الرسمي على الجنيه السوداني.

وتشير البيانات البنكيه إلى ثبات سعر تداول الدولار مقابل الجنيه السوداني، وفي ظل ما تشهده الحالة الامنية من استقرار في دولة السودان.

أسعار الدولار والعملات في السودان 

يسجل سعر شراء الدولار الأمريكي في السودان مستوى 603 جنيه، ويستقر الريال السعودي اليوم بنحو 158.00 جنيه، و الدرهم وصل الى 163.00 جنيه.

كما استقر سعر الجنيه الأسترليني عند مستوى 710.00 جنيه، والجنية المصري سجل 18.00 جنيه، وايضا الدينار البحريني مسجلا 1520 جنيه، ووصل سعر الريال القطري اليوم الى مستوى 161.0 جنيه.

أخبار أخرى…

25 قتيلًا جراء القصف المتبادل بين الجيش السوداني والدعم السريع

أفادت قناة "العربية" الإخبارية، اليوم الإثنين، في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": وقوع 25 قتيلًا و70 جريحًا جراء القصف المتبادل بين الجيش السوداني والدعم في نيالا عاصمة جنوب دارفور.

واندلعت اشتباكات يوم السبت 15 أبريل 2023 بين وحدات في الجيش وقوات الدعم السريع، بعد خلافات كبيرة حول دمج قوات الدعم في القوات المسلحة، في إطار مرحلة انتقالية نحو الحكم المدني في السودان.

ويأتي هذا التصعيد العسكري الأخير بين الطرفين بعد خلاف بين الفريق أول عبد الفتاح البرهان الذي يترأس مجلس السيادة الانتقالي وبين قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي).

السودان.. حميدتي يعلن إنشاء وكالة للإغاثة والعمليات الإنسانية

أعلن قائد قوات الدعم السريع في السودان، محمد حمدان دقلو المعروف أيضا بـ"حميدتي"، إنشاء الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية.