رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلان حالة التأهب الجوي في 4 مقاطعات أوكرانية

نشر
التأهب الجوي
التأهب الجوي

أعلنت السلطات الأوكرانية، صباح اليوم الخميس، حالة التأهب الجوي في مقاطعات سومسكا، وبولتافا، وخاركوف، ودنيبروبتروفسك، وأيضًا في الجزء الخاضع لسيطرة كييف من مقاطعة زابوروجيه.

وبحسب بيانات الخريطة الإلكترونية لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية دوت صافرات الإنذار في هذه المناطق المحددة من الساعة 00:16 حتى 01:10 بتوقيت موسكو.

وكانت قد أعلنت الشرطة الأوكرانية، الاربعاء، عن تعرض إحدى المدارس في منطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا  للقصف، والذي تسبب في مصرع معلمين اثنين على الأقل وإصابة 4 آخرين. 

الشرطة الأوكرانية تكشف تفاصيل قصف روسيا الأخير

ونشر المكتب الصحفي لـ الشرطة الأوكرانية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأربعاء، أن هذا القصف الذي تعرضت له مدرسة في منطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا، تسبب في مصرع وإصابة 6 أشخاص، ومن الممكن أن يكون اثنين آخرين من موظفي المدرسة قد يكونان تحت الأنقاض.

واوضحت الشرطة الأوكرانية، أن الهجوم الذي وقع اليوم في منطقة سومي شمال شرق أوكرانيا كان بواسطة طائرة روسية بدون طيار، وتسبب القصف في تدمير مبنى المدرسة، وجاري حاليا عمليات الإغاثة لفرق الإنقاذ.

وفادت قناة "إكسترا نيوز" فى خبر عاجل لها بأن الشرطة الأوكرانية قالت إنه وقع انفجار بإحدى المحاكم فى العاصمة "كييف".

وفي هذا الصدد، قال وزير الداخلية الأوكرانية إيغور كليمنكو، الأربعاء، إنّ الشرطة في العاصمة كييف تبلّغت بحدوث انفجار في محكمة محليّة، مشيراً إلى أنّ أجهزة الطوارئ توجّهت إلى الموقع.

ولفت كليمنكو في بيان على شبكات التواصل الاجتماعي، إلى وجود "حالة طارئة في محكمة شيفتشينكيفسكي في كييف. تلقّت الشرطة بلاغاً بحدوث انفجار، ووصلت فرق التحقيق التابعة للشرطة والقوات الخاصة وخبراء المتفجرات والأجهزة الضرورية الأخرى إلى المكان.

شنت روسيا هجومًا على أحد مواني نهر دانوب ليلة الثلاثاء، ونتج عن ذلك تدمير 13 ألف طن من الحبوب والتي كانت متجهة إلى مصر، حسبما أفادت الحكومة الأوكرانية.

وقالت الحكومة الأوكرانية في بيان لها، إن القصف الروسي على ميناء إزميل على نهر دانوب أدى لتدمير 13 ألف طن من الحبوب.

ووفقا لأحد المسؤولين في الحكومة الأوكرانية، فإن هجوم روسيا على ميناء إزميل أسفر عن إتلاف حبوب كانت ستتوجه إلى مصر ورومانيا.