رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تسقط مسيرة أوكرانية ثالثة خلال هجوم على موسكو

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، إسقاط طائرة بدون طيار ثالثة حاولت مهاجمة العاصمة موسكو، وبحسب المعلومات الأولية لم تقع أية أضرار أو إصابات.

يأتي ذلك بعد ما أعلنت السلطات الروسية في وقت سابق من اليوم الأربعاء، التصدي لطائرتين مسيرتين أوكرانيتين في موسكو، وقال عمدة مدينة موسكو سيرجي سوبيانين، عبر قناته على "تيليجرام"، إنه تم إسقاط طائرة مسيّرة في منطقة موجايسك بمقاطعة موسكو.

وأضاف سوبيانين: "أصابت المسيّرة الثانية مبنى قيد الإنشاء في المدينة.. وتعمل خدمات الطوارئ في مكان الحادث.. وبحسب المعلومات الأولية لم تقع إصابات".

من جانبها، أعلنت خدمات الطيران الروسية، فرض قيود مؤقتة على استقبال ومغادرة الطائرات في مطارات العاصمة موسكو، وذلك من أجل توفير تدابير أمنية إضافية.

 

الرئيس الروسي يبحث مع نظيره الإيراني سبل تعميق التعاون بين البلدين 

 

وأجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس، مكالمة هاتفية مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي،  ناقشا خلالها توسيع نطاق التعاون في الشؤون الدولية والإقليمية بين البلدين حسبما أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين".

وقالت الرئاسة الروسية، في بيان اليوم الخميس، "أكد الرئيس الروسي ونظيره الإيراني، مواصلة تطوير العلاقات الروسية الإيرانية في التجارة والطاقة والنقل والمجالات البيئية".

وأوضح البيان "أن بوتين ورئيس إيران بحثا إمكان انضمام طهران إلى مجموعة "بريكس".

وأعرب "بوتين" عن مواساته لرئيس إيران فيما يتعلق بالعمل الإرهابي، في مسجد مدينة شيراز، 13 أغسطس.

وفي وقت سابق، أعربت السفارة الروسية لدى طهران، عن تعازيها لقيادة وشعب إيران، بضحايا الهجوم الإرهابي على مسجد وضريح شاه شيراغ في مدينة شيراز.

وجاء في بيان السفارة الروسية، الذي نشر عبر "تلغرام": "نعرب عن خالص تعازينا لقيادة إيران وشعبها، على مأساة الهجوم الإرهابي على ضريح شاه شيراغ في شيراز".

وأضاف البيان: "يدين الجانب الروسي ذلك الهجوم بشدة، ويعرب عن أعمق تعازيه لأسر الضحايا".

وأعربت السفارة عن أملها في معاقبة مرتكبي الهجوم، مؤكدة على استعداد موسكو لتعزيز التعاون مع طهران في مكافحة الإرهاب.

وأعلن التلفزيون الإيراني،  الأحد، عن تبني تنظيم "داعش"(الإرهابي المحظور في روسيا وعدة دول أخرى) الهجوم الذي استهدف مرقد "شاه جراغ" في شيراز جنوبي البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، بأن "شخص قُتل وجرح 8 آخرين إثر إطلاق نار من قبل إرهابي داخل مرقد شاه جراغ في شيراز"، مشيرة إلى أن "الإرهابي الذي تم اعتقاله يحمل جنسية أجنبية وكان بصدد تنفيذ عملية إرهابية داخل محيط المرقد".