رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: 8.33 مليار دولار إيرادات النفط في يوليو الماضي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة النفط العراقية، أن إيرادات شهر يوليو الماضي بلغت أكثر من 8 مليارات دولار، مشيرة إلى أن معدل سعر البرميل الواحد بلغ 78.033 دولار.

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أنه تم تصدير 106 ملايين و755 ألفا و169 برميلا بإيرادات بلغت 8 مليارات و330 مليونا و475 ألف دولار.

وأوضحت أن مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر يوليو الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 105 ملايين و487 ألفا و610 براميل، فيما كانت الكميات المصدرة من القيارة 922 ألفا و755 برميلا.
 

النفط العراقية تنفي وجود نقص في بنزين السيارات بمحطات الوقود

 

فيما نفت وزارة النفط العراقية، عن وجود شحة في بنزين السيارات، وذلك بعد تقاطر مئات السيارات أمام محطات الوقود ليلة أمس.

ومن جهة أخرى، أكد وزير النفط العراقي والتركي، أهمية استئناف تدفقات النفط بعد الانتهاء من عمليات التأهيل للأنابيب.

وذكر بيان لوزارة النفط، أن "نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني التقى في أنقرة وزير الطاقة والثروات الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار".

وأضاف أن "الوزيرين ناقشا عدداً من القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وشددا على أهمية خط أنابيب النفط الخام بين العراق وتركيا، واستئناف تدفقات النفط الخام، بعد الانتهاء من عمليات التأهيل والفحص اللازمة التي يتطلب تنفيذها بعد حادث الزلازل في شباط الماضي".

وأكد الوزيران على "تعزيز آفاق التعاون المشترك في مجالات الطاقة والنفط والغاز والربط الكهربائي والطاقة المتجددة".

وأشار البيان الى أن "اللجنة الاقتصادية العراقية - التركية المشتركة التي يرأسها الوزيران قررت عقد الاجتماع التاسع عشر للجنة في بغداد، يحدد موعدها لاحقاً".

العراق وتركيا يبحثان العلاقات الثنائية بقطاع النفط والطاقة

ومن جهة أخرى، بحث وزير النفط في العراق حيان عبد الغني، مع وزير الطاقة والموارد الطبيعية في تركيا ألب أرسلان بيرقدار، العلاقات الثنائية بقطاع النفط والطاقة.

وذكر بيان للوزارة، أن"وزير النفط حيان عبد الغني، استقبل وزير الطاقة والموارد الطبيعية في الجمهورية التركية ألب أرسلان بيرقدار" .