رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وتركيا يبحثان العلاقات الثنائية بقطاع النفط والطاقة

نشر
الأمصار

بحث وزير النفط في العراق حيان عبد الغني، اليوم الثلاثاء، مع وزير الطاقة والموارد الطبيعية في تركيا ألب أرسلان بيرقدار، العلاقات الثنائية بقطاع النفط والطاقة.

وذكر بيان للوزارة، أن"وزير النفط حيان عبد الغني، استقبل اليوم وزير الطاقة والموارد الطبيعية في الجمهورية التركية ألب أرسلان بيرقدار" .

وأضاف أنه"جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية في قطاع النفط والطاقة وسبل تعزيز مجالات التعاون المشترك".

وزير الخارجية التركي يصل إلى بغداد اليوم

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اليوم الثلاثاء، يصل وزير الخارجيَّة التركي هاكان فيدان، إلى بغداد في زيارة رسميَّة.

وأضاف الصحاف، في بيان، إن "وزير الخارجية التركي يصل اليوم الى بغداد في زيارة رسمية تستغرق يومين، يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين.

وكشف المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، الأحد، عن أبرز ملفات مباحثات زيارة وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إلى بغداد المقررة الأربعاء المقبل، فيما أشار الى أن شخصيات وزارية دولية ستزور العاصمة خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال الصحاف، في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير الخارجية التركي سيجري يوم الأربعاء 23 من آب الحالي زيارة رسمية الى بغداد، حيث سيلتقي بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، وسيجري مباحثات ثنائية بين الجانبين على كافة الصعد".

 وزير الخارجيَّة التركي هاكان فيدان

وأضاف: "سيتم تسليط الضوء على أهم ما يشغل البلدين الجارين ومراجعة التحديات المشتركة"، مشيرا إلى أن "الوزير سيلتقي ايضا بالعديد من الشخصيات الوطنية السياسية العراقية والحكومية الرفيعة"، مبينا أن "هذه الزيارة تأتي في سياق تعزيز جهود العلاقات الثنائية بين بغداد وأنقرة وبحث أهم الملفات والقضايا العالقة".

وبشأن وجود زيارات قريبة لمسؤولين عرب وأجانب الى العراق أكد الصحاف أن "بغداد ستشهد خلال الأسبوعين القادمين أستقطاب رفيع المستوى لشخصيات وزارية تلتقي بنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين وبالرئاسات الثلاث وعدد من الشخصيات الوطنية السياسية العراقية".

وتابع أن "هذه الزيارات ستكون بمستوى وزاري، وستجري مباحثات ثنائية مع عدد من الدول على مستوى وكلاء وزارات خارجية في بغداد للقاء نظرائهم بوزارة الخارجية العراقية".

وأكد الصحاف أن "بغداد تعد نقطة التقاء ومسارا لجذب الحوارات الأيجابية والفاعلة بهدف تعظيم الأستجابة للبرنامج الحكومي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني".