رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. أمين بغداد: من الضروري تحسين المشاريع في مدينة الصدر

نشر
الأمصار

أصدر أمين عاصمة العراق، بغداد، عمار موسى كاظم، توجيهات حول بعض الصلاحيات التي تخص المشاريع المقامة بمدينة الصدر.

 

 

وقالت الأمانة في بيان، إن أمين بغداد خلال لقائه بالملاك المتقدم لبلدية الصدر الأولى، قرر منحهم الصلاحيات اللازمة لمتابعة مشاريع دوائر الماء والمجاري والمشاريع وايقاف الأعمال التي لا تخضع للمواصفات المطلوبة.

 

وأكد أمين بغداد بحسب البيان أن معيار التقييم لدى رئيس مجلس الوزراء هو الخدمة المقدمة ورضا المواطنين"، مشيراً الى أن هناك تقدمًا بمستوى الخدمات والطموح أكبر ومدينة الصدر تحظى بخصوصية لكثافتها السكانية، مشددًا على أن مدينة الصدر ذات خصوصية وهى مدينة مضحية عانت الكثير وتستحق الكثير ويجب إعطائها الاهتمام اللازم.

 

العراق.. وزيرة المالية ووفد البنك الدولي يناقشان أولويات التنمية ودعم البرنامج الحكومي


تحدثت وزيرة المالية العراقية طيف سامي، ووفد من البنك الدولي، عن أولويات التنمية ودعم البرنامج الحكومي في العراق.

 وذكر بيان صادر عن وزارة المالية في العراق، أن الوزيرة استقبلت نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بالحاج والمدير الإقليمي لدول المشرق جان كرستوف كاريه، إلى جانب خبراء من البنك.

وأفاد البيان أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة أولويات مشاريع التنمية وكيفية دعم البنك الدولي لتعزيز قطاعات المال والأعمال وتحسين بيئة الاستثمار. تم التأكيد على أهمية التنسيق بين الوزارة والبنك الدولي لتحقيق التنمية المستدامة، وكذلك دعم البنك للبرنامج الحكومي لتحقيق الإصلاح الاقتصادي في العراق.

وأشارت وزيرة المالية في العراق، إلى جهود الوزارة في تسريع وتيرة الإصلاحات المالية والمصرفية، تماشياً مع رؤية الحكومة لتعزيز دور الاقتصاد الوطني وتحقيق التوازن الاقتصادي في العراق.

من جهته، أعرب نائب رئيس البنك الدولي فريد بالحاج عن استعداد البنك لتقديم الدعم اللازم من الخبرات لإنجاز المشاريع التنموية والإصلاحات الجوهرية التي تقودها الحكومة نحو تعزيز الاقتصاد العراقي.

الحجز الإلكتروني يدخل قطارات العراق لأول مرة

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة النقل في العراق، الأربعاء، فتح منافذ نظام الحجز الإلكتروني المسبق pos لبطاقات تذاكر المسافرين داخل محطة بغداد البصرة لأول مرة خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام). 

وقال مدير عام السكك يونس خالد جواد في بيان: إنه" لأول مرة خلال هذا العام في الزيارة الأربعينية تم تفعيل pos لبطاقات تذاكر المسافرين داخل محطة بغداد البصرة وتشغيل منظومة تتبع حركة قطارات الزائرين GPC المرتبطة في غرفة عمليات السيطرة المركزية لعموم المحطات، وذلك وفقاً لتوجيهات وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي التي تؤكد على ضرورة الاهتمام بتقديم أفضل الخدمات، وتماشيا مع البرنامج الحكومي المقرر".