رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشركة المصرية للمطارات تناقش نظام الإدارة المتكامل بمطار الغردقة

نشر
الأمصار

عُقد اليوم بمقر الشركة المصرية للمطارات، اجتماع لمراجعة نظام الإدارة المتكامل بمطار الغردقة الدولي، وجاء ذلك في ضوء توجيهات وزير الطيران المدني بتطبيق أعلى معايير الجودة في إدارة المطارات و تحسين مستوى الخدمات المقدمة والتوافق البيئى ورفع مستوى السلامة والصحه المهنية لجميع الجهات التي تتعامل مع المطارات من ركاب، عملاء، موردين ومقدمي الخدمات بالمطارات.


وحضر الاجتماع رئيس مجلس الإدارة ورؤساء القطاعات بالشركة المصرية للمطارات وخلال الاجتماع استعرض مسؤولو قطاع المطابقة والسلامة  من العاملين بالمطار موقف مطار الغردقة الدولي من سياسة نظام الإدارة المتكامل.

وأيضا تم مناقشة تطبيق أحدث نظم الإدارة بالمطار مع الأخذ في الاعتبار معايير الجودة، البيئة، السلامة و الصحة المهنية، بالإضافة إلي شرح مخرجات النظام الحالي مع عرض المخاطر التى تم تحديدها لأنشطة المطار المختلفة وكيفية السيطرة عليها، كما تم عرض الفرص المتاحة وكيفية استغلالها.

 

رئيس الوزراء المصري يعقد اجتماعًا لمتابعة جهود تطوير شركة مصر للطيران

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، اليوم، اجتماعًا لمناقشة جهود تطوير شركة مصر للطيران، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني المصري، وعلى السيسي، مساعد وزير المالية لشئون الموازنة العامة للدولة، والمهندس يحيي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.
 

أكد رئيس الوزراء المصري، في مستهل الاجتماع، اهتمام الدولة بقطاع الطيران المدني، والعمل على بذل المزيد من الجهود لتطويره والنهوض به، بما يعزز من فرص تنافسيته على المستويين الإقليمي والدولي، ويُعظم ما تمتلكه مصر من مقومات ومزايا، تجعل هذا القطاع يتكامل مع قطاع السياحة، بما يحقق العديد من الأهداف الاقتصادية.

 

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المصري، بأن الاجتماع استعرض جهود تطوير شركة مصر للطيران، والخطط المستقبلية لزيادة حجم أسطول الطائرات بالشركة، إلى جانب التوسع في شبكة الخطوط الجوية، واستهداف أسواق جديدة.

كما تطرق الاجتماع إلى الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي يتم إقامتها في قطاع الطيران المدني، وخاصة ما يتعلق بتحديث المطارات، وزيادة طاقتها الاستيعابية، هذا إلى جانب ما يتعلق بتطوير نظم الملاحة والمراقبة الجوية، والخدمات المقدمة من خلال هذا القطاع الحيوي.

وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء المصري بضرورة بذل المزيد من الجهود لتطوير قطاع الطيران المدني، وتحقيق التكامل بين مختلف الجهات المعنية، بما يسهم في النهوض بهذا القطاع الحيوي، وتحقيق العديد من الأهداف الاقتصادية.