رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: انطلاق مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الجمعة المقبلة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، انطلاق مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ 43، خلال الفترة من 9 إلى 21 من شهر صفر 1445 هجريا (الجمعة القادمة).

وأوضحت الوزارة، حسبما أفادت قناة الإخبارية السعودية، اليوم  أنه "تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تنطلق مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ43، التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد(ممثلة بالأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية)، في المسجد الحرام بمكة المكرمة خلال الفترة من 9 إلى 21 من شهر صفر 1445 هـجريا".

ويشارك في المسابقة متسابقون من 117 دولة، وتبلغ جوائزها 4 ملايين ريال في أفرعها الخمسة، حيث أنهت لجان المسابقة الاستعدادات كافة لاستقبال المتسابقين والبالغ عددهم 166 متسابقا، و50 مرافقا لهم من 117 دولة، وستقدم لهم جميع الخدمات خلال أيام المسابقة.

التعليم السعودية تنهي تدريب 180 مشرفاً ومشرفة

أنهت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تدريب 180 مشرفاً ومشرفة، ضمن المرحلة الأولى من مشروع البرنامج التأسيسي في التوجيه الصحي للموظفين بالمدارس.

بيان عاجل من النيابة العامة السعودية بشأن جرائم وسائل التواصل الاجتماعي

وحذرت النيابة العامة السعودية ، من إنتاج أي شىء من شأنه المساس بالنظام العام أو الآداب العامة أو حرمة الحياة الخاصة أو إعداده أو إرساله أو تخزينه عن طريق شبكة الانترنت أو أحد أجهزة الحاسب الآلي.

وأضافت النيابة العامة السعودية في بيان لها عبر حسابها على منصة "إكس"، أن مرتكب ذلك يعاقَب بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، وبغرامة مالية تصل إلى 3 ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتَيْن.

أوضحت النيابة العامة، أنه يحظر استغلال صدور بعض القرارات التنظيمية في إثارة معلومات مغلوطة عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من شأنها تضليل الرأي العام، ومساسها بالنظام العام، أو المشاركة في ذلك

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة “سبق” السعودية، بأن انقلاب شاحنة تابعة لإحدى الشركات، تسبب في إرباك وعرقلة لحركة السير في طريق الشرائع باتجاه جبل النور في المملكة العربية السعودية، بعد أن فقد قائدها السيطرة عليها لترتطم بالرصيف الفاصل بين المسارين