رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تُعلق الدراسة بجميع مدارس مكة بسبب سوء الأحوال الجوية

نشر
الأمصار

قررت "إدارة تعليم مكة المكرمة"، تعليق الدراسة الحضورية فى جميع مدارس ‎تعليم، وذلك ‏بُناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد حول الحالة الجوية غير المُستقرة وحرصًا من الإدارة على سلامة الجميع من خلال التأكد من سلامة المباني المدرسية بعد حالة الأمطار الغزيرة والعواصف التي حدثت خلال الساعات الماضية، حسبما أفادت وكالة الانباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء.

وأوضحت أنه تقرر تحويل الدراسة عبر منصة "مدرستي" في جميع مدارس العاصمة المقدسة، الجموم، بحرة، الكامل الصباحية والمسائية.

يُذكر أن أمطار متوسطة إلى غزيرة تساقطت على منطقة مكة المكرمة، وعلى الحرم المكي أثناء صلاة المغرب أمس الثلاثاء.

وقالت إمارة مكة المكرمة، إنه تم رفع درجة التنبيه إلى (إنذار أحمر) من المركز الوطني للأرصاد عن أمطار غزيرة على منطقة مكة المكرمة حتى الساعة 11 مساءً تشمل محافظات ( الجموم - العاصمة المقدسة- الكامل - الطائف - أضم - ميسان - العرضيات ).

عواصف

فيما أكد المركز الوطني للأرصاد، تأثر العاصمة المقدسة والمناطق المجاورة لها لهطول أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة من السحب الركامية الرعدية يصاحبها رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، مشددا على ضرورة أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات الجوية.

وفي سياق متصل، نبّه المركز الوطني للأرصاد من أمطار غزيرة على منطقة الباحة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول على مدينة الباحة ومحافظات العقيق، والقرى، والمندق، وبلجرشي، وبني حسن، والأجزاء المجاورة لها.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

من ناحية أخرى، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو "مُرعبة ومُخيفة" تُوثق هبوب رياح مُمطرة وعاصفة شديدة على منطقة مكة المكرمة.

ونشر حساب "طقس" الموثق في منصة "إكس"، المختص بال‏‏‏متابعة اليومية لأخبار الأمطار في السعودية والخليج، مقاطع فيديو للعاصفة في مكة.

وأظهر مقطع فيديو إصابة المواطنين بحالة من الهلع، جراء العاصفة الممطرة الشديدة التي اقتلعت الأشياء من أماكنها، إذ تطايرت في الهواء بشكل عجيب، كما يمكن سماع أصوات صياح وصراخ.

اللوحات الإعلانية في شوارع مكة المكرمة

وبيّنت مقاطع الفيديو الرياح وهي تقتلع اللوحات الإعلانية في شوارع مكة المكرمة، والسيول تداهم أحياء المدينة.دة عصف الرياح في سحابة مكة، فيما أظهر مقطع آخر عصفاً رعدياً قوياً وغزيراً في مشعر عرفات.