رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تقديم 22 مليون خدمة طبية مجانية ضمن " 100 يوم صحة"

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الصحة والسكان في مصر، أنه تم تقديم 22 مليون خدمة طبية ضمن حملة "100 يوم صحة" حتى اليوم مجانًا. 

 

 

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في مصر، عن تفاصيل مبادرة 100 يوم صحة، موضحا أنها تعتمد على أسطول ضخم من العيادات الطبية والقوافل العلاجية التى تتوجه للتجمعات السكانية.

 

وأكد أن المبادرة تهدف لتقليل الأعباء على المواطنين، حيث إن الفحص الطبي والعلاج كان يحمّل المواطن غير القادر وحتى القادر أعباء إضافية، وأضافت أنه تم إصدار 94 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال الـ15 يوما الماضية من مبادرة 100 يوم صحة، ولفت إلى أنه يتم الاهتمام بمبادرات الصحة من أجل الوصول إلى المواطن في الأماكن التي لا يستطيع فيها تلقى الخدمة، وذلك من خلال العيادات المتنقلة.

 

مصر.. رئيس هيئة الدواء يبحث مع سفير الكونغو الديمقراطية سبل تعزيز التعاون


في إطار بحث سبل التعاون بين مصر والدول المختلفة، بحث رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور تامر عصام، مع سفير الكونغو الديمقراطية لدى مصر السفير كاسونجا موسينجا، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الدوائي، وإمكانية البدء في العمل على مشروع مذكرة تفاهم مشتركة بين الجانبين.

جاء ذلك في ضوء الجهود التي تبذلها هيئة الدواء المصرية لدعم الاستثمار بالقطاع الدوائي؛ وذلك من خلال فتح أسواق للمستحضرات الطبية المصرية، وخاصة بالأسواق الإفريقية.

وتضمن الاجتماع مناقشة تشجيع التعاون بين البلدين في المجالات ذات المنفعة المتبادلة فيما يتعلق بالمستحضرات والمستلزمات الطبية، وبما يحقق دعم نفاذ المستحضرات الطبية المصرية إلى سوق الدواء بجمهورية الكونغو الديموقراطية.


من ناحية أخرى، أعلنت وزارة السياحة والآثار في مصر، عودة العمرة البرية من خلال النقل البحري، وذلك بعد توقفها منذ عام 2016 وذلك لخدمة المواطنين الراغبين في عمل العمرة.

 

وتستهدف وزارة السياحة والآثار في مصر من خلال عودة العمرة البحرية تنويع المصادر المتاحة أمام المواطنين الراغبين في عمل مناسك العمرة، منا يؤدي الي تنوع أسعار برامج العمرة باختلاف المواطنين ووسائل السفر.

 

وكان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار في مصر، قد اعتمد الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1445 هجرية، وذلك عقب قيام اللجنة العليا للعمرة والحج بالانتهاء منها.